محليات

أكثر من 2.5 مليار ليرة سورية لصيانة شبكة الطرق المركزية بطرطوس

قال مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية بطرطوس محمد يوسف أن “المؤسسة مستمرة بخطتها لعام 2018 من أجل صيانة شبكة الطرق المركزية في طرطوس، حيث تجاوز المبلغ الموضوع للأعمال 2.5 مليار ليرة سورية”.

وأوضح يوسف، بحسب صحيفة رسمية، أن “المؤسسة تتابع أعمال الصيانة على جميع المحاور المركزية في المحافظة البالغ طولها 470 كم”.

وأشار يوسف إلى أن “أهمية أعمال صيانة الطرق تأتي لكونها الرئيسية في مركز المحافظة، وصلة وصل مع باقي المحافظات، بالإضافة إلى اعتبارها طرقاً تخديمية وحدودية”.

وتابع: “شملت أعمال الصيانة إكساء طبقات مجبول إسفلتي وتصريف مطري وتوسيع وتحسين بعض المنعطفات وتنفيذ دهان طرقي وصيانة فواصل الجسور على الأوتوستراد”.‏

وأضاف أن “الأعمال شملت صيانة بعض الطرق الخدمية وتحسينها، ومن أبرز هذه العقود التي تمت المباشرة بتنفيذها هذا العام، كاوتوستراد طرطوس- الحميدية (مركز العريضة)، وصيانة أوتوستراد بانياس – القدموس”.

ولفت يوسف إلى أن “أعمال الصيانة تمت بهدف تحسين الطريق وتوسيعه، حيث كان يشهد حوادث مميتة، بالإضافة إلى صيانة طريق صافيتا وحل مشكلة التصريف المطري في موقع بيت كمونة”.

والجدير بالذكر أن فرع المؤسسة كان قام بتنفيذ خندق طولي على مسار طريق “وطى الحصين”، ويتم التنسيق مع جميع الجهات لتنفيذ الأعمال بأسرع وقت ممكن وبمواصفات قياسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق