طافشين

أكثر من 100 إصابة بفايروس “كورونا” في مركز لإيواء اللاجئين في ألمانيا

أعلنت ألمانيا عن اكتشاف حالات جديدة من الإصابات بفايروس “كورونا” بين اللاجئين وتأكيد إصابة العشرات منهم في مراكز الإيواء، وآخرها في مركز بمدينة سانت أوغوستين غربي البلاد.

وجاء ذلك، بحسب وسائل إعلام ألمانية، بعد إجراء الاختبارات اللازمة التي أكدت إصابة 130 لاجئاً بفيروس كورونا في مركز لإيواء اللاجئين بمدينة سانت أغوستين في ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية.

وقالت متحدثة باسم الحكومة المحلية في مدينة كولونيا الاثنين 18 أيار إن: “الـ 170 لاجئاً آخر في مركز الإيواء لم يصابوا بعدوى الفيروس حسب نتيجة الفحوصات التي أجريت لهم”.

وأشارت المتحدثة إلى أنه “تم فصل المصابين بالفيروس عن الآخرين سواء في الأماكن المغلقة كالغرف أو المفتوحة في المركز كالساحات، وحتى الطعام بات يقدم للمقيمين بالمركز في غرفهم وليس في المطعم كما كان سابقا”.

وتجدر الإشارة إلى أن الانتشار السريع لعدوى فيروس “كورونا” المستجد في مراكز إيواء اللاجئين في ألمانيا ليس أمرا نادر الحدوث رغم اتخاذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمنع تفشي الوباء.

ففي ولاية شمال الراين ويستفاليا لوحدها مثلاً تم تأكيد إصابة 50 لاجئاً في مركز إيواء بمدينة أويسكيرشن و30 لاجئا في مركز إيواء ميتمان قرب مدينة دوسلدورف، عاصمة الولاية، وإصابة 40 لاجئاً في مركز إيواء رئيسي بمدينة بون، إضافة إلى اكتشاف عشرات الإصابات بين اللاجئين في ولايات أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق