تعليم

وزارة التعليم العالي تفتتح درجة الدكتوراه في الطب البشري بجامعتي تشرين وحلب

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم، قرارين بافتتاح درجة الدكتوراه في كليتي الطب البشري بجامعتي تشرين وحلب. حسب ما ذكرت وكالة”سانا”.

وتشمل اختصاصات درجة الدكتوراه في كلية الطب البشري بجامعة تشرين، أمراض العين وجراحتها والقلب والأوعية والجهاز التنفسي والجراحة العامة والجراحات البولية والعظمية.

بالإضافة إلى اختصاصات طب الأطفال “أمراض الخديج والوليد” والتشريح، وطب الأورام وأمراض الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحتها والتوليد وأمراض النساء.

أما في جامعة حلب فتشمل اختصاصات أمراض الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحتها وأمراض الجهاز التنفسي والكلية وجراحات الأوعية والقلب والأطفال والصدرية والأمراض الجلدية والامراض المنقولة بالجنس وطب الأورام.

ويشترط من أجل حصول الطالب على درجة الدكتوراه في العلوم الطبية، أن يعد بحثا مبتكرا في موضوع يقره مجلس الجامعة بناء على اقتراح مجلس القسم وموافقة مجلس الكلية المختص، لمدة سنتين على الأقل من تاريخ موافقة مجلس الجامعة على القيد لدرجة الدكتوراه.

ويشترط أيضاً أن ينشر الطالب بحثين يتعلقان بموضوع رسالته في مجلة علمية متخصصة، أو يحصل على موافقة المجلة على نشرهما، وأن يقدم بنتائج بحثه رسالة تقبلها لجنة الحكم وأن يؤدي فيها مناقشة علنية. وذلك وفق نظام الدراسات العليا في كليات الطب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى