تعليم

المدينة الجامعية بحمص تستقبل 9000 طالب حتى الآن

قال مدير المدينة الجامعية في جامعة البعث الدكتور ابراهيم اسماعيل لتلفزيون الخبر إن ” جميع الطلاب المتقدمين للاستمرار بالسكن الجامعي وممن تنطبق عليهم شروط مجلس السكن تم قبولهم، حيث بلغ عددهم الإجمالي 6303 طلاب بينهم 3641 اناث و 2662 ذكور ” .

وأوضح الدكتور اسماعيل أن ” 2471 طالب مستجد تم قبولهم في السكن، وكذلك قبلت طلبات استضافة لبقية الطلاب ريثما يستكملوا تسجيلهم الجامعي، ليصبح العدد الاجمالي للطلاب المقبولين في السكن الجامعي حتى الآن 8774 طالب، في حين تستمر عملية إسكان الطلاب المستجدين .

وبيّن مدير المدينة الجامعية لتلفزيون الخبر أن ” ورشات الصيانة انتهت من صيانة الوحدات 10-13-14 بشكل كامل وجزئياً الوحدات 9-11-12، بينما الوحدة الأولى والثالثة تحتاجان إلى صيانة كاملة والوحدة الثانية سيتم استلامها قريباً ” .

وأشار الدكتور اسماعيل إلى أن ” الوحدات الجامعية مقسمة كما يلي: الوحدات 1-3- 8-9 للذكور و 10-11-12-13للإناث، و الوحدة 14 دار للضيافة و الوحدة 15 لطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية، والوحدتين 4-5 في ديربعلبة يسكنهما الأخوة النازحين من كفريا والفوعة ” .

ورداً على شكوى الطالبات المستجدات في الغرفة 320 من الوحدة العاشرة والتي نشرها تلفزيون الخبر في وقت سابق، وقالت فيها الطالبات إن الغرفة غير جاهزة للسكن، علماً أن الوحدة تمت صيانتها .
قال مدير المدينة الجامعية لتلفزيون الخبر إن ” ورشات الصيانة أنهت أعمالها في الوحدة العاشرة، ولكن نتعرض لمشاكل يومية من قبل بعض الطلبة الذين يقوموا بتخريب الممتلكات العامة ومرافق المدينة وتم تنظيم عدة ضبوط حول هذه الحوادث .”

وتابع الدكتور ابراهيم اسماعيل ” سنقوم بفرض قوانين الصيانة التي أقرها مجلس السكن لضبط تكسير وتخريب المرافق العامة واستجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة، حيث سيقوم مجلس السكن بإخلاء الطالب المخرب من المدينة الجامعية وتغريمه مادياً ” .

وأضاف اسماعيل أنه ” يستقبل جميع الشكاوي ويتابعها ويعمل على حلها بالتعاون مع مشرفي الوحدات الجامعية، ويعمل مع مجلس السكن على تطوير المدينة الجامعية وتحسين واقعها، سيما، أن الأحداث الأمنية انتهت في محافظة حمص ” .

يذكر أن المدينة الجامعية بحمص تستقبل سنوياً ما يقارب 4000 طالب مستجد وتبلغ قدرتها الاستيعابية 13500 طالب من مختلف الاختصاصات، وكانت تعرضت في بداية الأحداث إلى أعمال إرهابية تسببت بوقوع خسائر مادية في بنيتها التحتية .

محمد علي الضاهر_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى