رياضة

المغرب بأداء كبير تودع والسعودية كأس العالم .. واسبانيا تقنص إيران

ودع منتخبان عربيان آخران كأس العالم بعد مصر، وهما المغرب العنيد القوي، والسعودية بعد خسارتهما مع كل من البرتغال والأورغواي على التوالي، فيما استطاعت اسبانيا بصعوبة كبيرة التغلب على إيران بهدف وحيد.

والتقى المنتخب المغربي مع البرتغالي في مباراة، ظنّ الجميع أنها سهلة على رونالدو ورفاقه، الذين تمكنوا في الدقائق الأربعة الأولى من تسجيل الهدف برأسية صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو.

وبعد الهدف، فرض المنتخب المغربي سيطرته على كامل المباراة مع تألق لافت للاعب نور الدين إمرابط، ولكن رفاق إمرابط افتقدوا للهداف برغم الفرص الكثيرة، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال بهدف نظيف وتوديع المغرب للمونديال بعد خسارتين أولهما من إيران.

ولم تكن تهديدات السعوديين لسواريز ورفاقه بأنهم سيتفاجؤن بالأخضر السعودي، كاذبة، ورغم مستوى الأورغواي المتواضع إلا أنهم تمكنوا من الفوز بهدف نظيف وضعهم في الدور الثاني.

وفي المباراة الخارجة عن التوقعات بين اسبانيا وإيران، حيث كان اعتقد المتابعون أن الإسبان سيسحقون المنتخب الإيراني بعدة أهداف، ولكن كان لكارلوس كيروش ولاعبيه كلمة أخرى.

والشكل الدفاعي للمنتخب الإيراني كان له الكلمة العليا في المباراة، التي انتهى شوطها الأول سلبي النتيجة، حيث لم يستطع لاعبو فرناندو هييرو كسر خطوط دفاع الايرانيين، ليتمكن الإسبان من تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبهم كوستا بداية الشوط الثاني.

وبالرغم من الضغط الإسباني الكبير تمكن المنتخب الإيراني من تسجيل هدف واحتفلوا به ليقوم الحكم بإلغائه بعد العودة إلى تقنية الـ “var” التي بينت أن الهدف جاء من وضعية تسلل.

وتبقى للمنتخب الإيراني فرصة للتأهل إلى الدور الثاني بشرط فوزه على البرتغال في المباراة الأخيرة بحيث يمتلك 3 نقاط ويمتلك البرتغال 4 نقاط، واسبانيا 4 نقاط والمغرب 0 نقاط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق