رياضة

المحافظة يهبط رسمياً.. والصدارة تهرب من الاتحاد

انطلقت مباريات الجولة 25 من الدوري الممتاز لكرة القدم وفيها أعلن نادي المحافظة هبوطه رسمياً لمصافي الدرجة الأولى والصدارة هربت من الاتحاد للجيش.

وفي الجولة قبل الأخيرة استقبل الشرطة فريق الاتحاد الباحث عن فوز للمحافظة على الصدارة في طريق الحصول على لقب الدوري.

ومع إعلان صافرة البداية كان الاتحاد ضاغط على فريق الشرطة وبدت واضحة الرغبة بتسجيل هدف يسهل عليهم المباراة وفي الدقائق الخمسة الأولى منع حارس الشرطة خصومه من التسجيل بعدة فرص.

و استمر ضغط الأهلاويين على فريق الشرطة ولكن عدم تركيز مهاجمي الاتحاد وتألق حارس الشرطة جعل الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني بدأ الشرطة بالاستحواذ على الكرة وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم من خطأ دفاعي للاتحاد وضع الضيف في حالة صدمة مؤقتة.

وبعد عدة دقائق عاود الاتحاد ضغطه وتمكن من تسجيل هدف التعادل من ضربة ركنية أعادت الآمال للجماهير الأهلاوية القادمة من حلب لمؤازرة فريقهم.

وبالرغم من استمرار الضغط الأهلاوي إلا إنهم اضاعوا عدة فرص كانت ستقلب نتيجة المباراة ولكن التوتر كان سيد الموقف وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

وفي حمص تمكن الجيش من استرداد الصدارة بفوزه على الكرامة في الدقائق الأولى بهدف نظيف أعاد لهم آمالهم ووضعهم في مقدمة الترتيب بنفس نقاط الاتحاد ولكن فارق المواجهات لمصلحة الجيش.

وتأجل حسم الدوري للجولة الأخيرة ويحتاج الاتحاد لإعادة البطولة التي غابت عنه لسنوات فوزه في حلب وخسارة أو تعادل الجيش في دمشق.

وتمكن الوحدة صاحب الترتيب الثالث من تخفيف الضغط الجماهيري بسبب النتائج المخيبة في الدوري وفي كأس الاتحاد الآسيوي بفوز على المحافظة بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه الخسارة أصبح المحافظة ثاني المودعين للدوري الممتاز بعد الجهاد الذي ودع الدوري منذ جولتين وفي رصيده 9 نقاط فقط من كامل الموسم الكروي.

واستطاع تشرين المحروم من أرضه وجماهيره الفوز على الوثبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهم بملعب طرطوس البلدي، والطليعة فاز على الجهاد بهدف نظيف.

في حين فوجئ جماهير النواعير بخسارة فريقهم على المجد بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز الحرفيين على ضيفه حطين بهدف نظيف.

وأصبح ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة قبل الأخيرة الجيش متصدر برصيد 53 والاتحاد ثاني بنفس رصيد الجيش والوحدة في المركز الثالث 50 نقطة وتشرين رابعا 41 نقطة والطليعة خامسا 38 نقطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى