علوم وتكنولوجيا

ما هي خدمة المواعدة التي أعلن عنها مارك زوكربرغ ؟

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها ستطلق خدمة جديدة للمواعدة بعيدا عن الموقع الأصلي وذلك في وقت لاحق من العام الجاري لتدخل بذلك المنافسة مع تطبيقات ومواقع متخصصة في التواصل الاجتماعي.

وأوضح مؤسس الشركة، مارك زوكربرغ، أن “الخدمة اختيارية وتهدف إلى تكوين علاقات طويلة الأمد وليس فقط مجرد علاقات عابرة”.

وأشار زوكربرغ إلى أن الخدمة “ستسمح لمستخدم “فيسبوك” أيضا بإنشاء حساب خاص للمواعدة لا يستطيع الأشخاص في قائمة الأصدقاء رؤيته ولا الذين لا يستخدمون الخدمة، ولن تظهر في قائمة الأخبار على “فيسبوك”.

ولفت زوكربرغ إلى أن “الموقع يوفق بين مستخدم خدمة المواعدة وأشخاص آخرين ليسوا على قائمة الأصدقاء، ويكون بمقدور المستخدم التعرف على مناسبات أو دخول مجموعات تناسب اهتماماته والتفاعل مع الآخرين المشاركين فيها وتصفح حساباتهم ومراسلتهم عبر برنامج خاص ليست له علاقة بماسنجر أو واتساب”.

وأوضح زوكربرغ أن “اختيار الأشخاص الذين سيعمل “فيسبوك” على التوفيق بينهم يعتمد على تفضيلات المواعدة والاهتمامات المشتركة وغيرها”.

وذكر زوكربرغ أن “فيسبوك” تعتزم إطلاق خاصيتين جديدتين تتيح “الأولى تحويل الصور العادية إلى ثلاثية الأبعاد”، فيما تتيح الثانية وضع الصور في العالم الافتراضي ليتمكن المستخدمون من مشاهدة ذكرياتهم بنظارات الواقع الافتراضي”.

وقال زوكربرغ إن “برنامج الذكاء الاصطناعي سيقوم بتحويل صور الطفولة إلى غرفة واقع افتراضي خاصة يتجول داخلها الشخص ليكتشف ذكرياته القديمة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق