تعليم

التربية تصدر التعليمات الامتحانية للشهادات العامة

أصدرت وزارة التربية التعليمات الامتحانية للشهادات العامة التي تتلى على الطلاب في اليوم الاول للامتحانات.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، أن” ورقة الإجابة تتضمن أوراق مبيضة وأوراق مسودة معاً ومساحتها تكفي لكتابة الاجوبة ولا تعطى للطالب أي أوراق إضافية أخرى مهما كانت الأسباب”.

وأكدت الوزارة أنه “على الطالب التأكد من طباعة ورقة الاسئلة وإبلاغ رئيس القاعة فورا في حال عدم وضوحها كاملة أو جزء منها لاتخاذ الاجراء اللازم حسب الأصول”، موضحة انه “على الطالب كتابة الاسم والرقم على ورقة الاسئلة وعدم كتابة اية معلومات اضافية عليها مهما كان نوعها”.

وأضافت الوزارة انه “على الطالب عند الشروع بالاجابة التاكد من سلامة من سلامة ورقة الاجابة وعدد صفحاتها ومهرها بخاتم دورة الامتحان واعلام رئيس القاعة على كل حال”.

ونوهت الوزارة إلى “ضرورة كتابة اسم الطالب الثلاثي واسم الاسم ورقم الاكتتاب والمادة باللغة العربية في الجزء المخصص من القسيمة في دفتر الامتحان وبالقلم الازرق الناشف حصرا وبخط واضح مطابقا لما جاء في بطاقة الامتحان”.

ولفتت الوزارة الى انه “على الطالب وضع البطاقة الامتحانية الخاصة به على المقعد، بينما على طالب الدراسة الحرة ان يرفقها بهويته الشخصية”.

واشارت الوزارة الى انه “على الطالب ان لايكتب اية معلومة على على الاجزاء غير المخصصة للكتابة في ورقة الاجابة وعدم ترك اي اجابة على المسودة دون نقلها الى المبيضة”.

كما ونبهت الوزارة الى انه “يمنع الطالب من اللجوء الى مركز لامتحان المحدد في بطاقة اكتتابه ويلغي امتحان الطالب في المادة التي لجأ فيها الى غير مركزه، كما ويمنع دخول الطالب الى قاعة الامتحان بعد الانتهاء من توزيع الأسئلة”.

ويمنع الطالب من ادخال اي نوع من انواع السلاح الى قاعة الامتحان، او اي نوع انواع اجهزة الهاتف او اجهزة اللاسلكي او مسجلة او اي وسيلة غش تقنية او استعمال سماعات الاذن لاي سبب كان في اي مكان من حرم المركز داخل قاعة الامتحان او خارجه ويعاقب كل طالب يخالف هذه التعليمات بالحرمان من الامتحان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى