رياضة

حملة الكترونية لضم “غزال الكرة” شعيب العلي للمنتخب .. العلي لتلفزيون الخبر: أتمنى اللعب في المنتخب

يعتبر اللاعب شعيب محمد العلي و الملقب بـ “الغزال الأسمر” من أشهر اللاعبين كرة القدم من أبناء مدينة الحسكة، ويعد أفضل اللاعبين بمركز الظهير المتقدم على مستوى سوريا ودوري المحترفين.

وشكل عدم استدعاء شعيب، اللاعب الذي يحلم بأن يكون في صفوف المنتخب الوطني الأول، الذي يتحضر للمشاركة في نهائيات كأس آسيا عام 2019 في الإمارات، حيرة للخبراء و الجماهير الرياضية في سوريا.

وأطلق عدد كبير من الجماهير الرياضية في محافظة الحسكة وجمهور نادي الوحدة الدمشقي و عدد من المحافظات الأخرى، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد قدوم المدرب الألماني، تتطالب بضم اللاعب شعيب العلي لصفوف المنتخب، لما يمتاز به من مهارة عالية في الملعب.

بدوره، اللاعب شعيب العلي، المحترف الحالي في نادي الوحدة الدمشقي، قال لتلفزيون الخبر أنه “خلال مسيرتي مثلت جميع المنتخبات الوطنية أولها مع منتخب مدارس سوريا ثم منتخب الناشئين بقيادة المدرب خالد الشيخ ومنتخب شباب سوريا مع المدرب الكابتن محمد جمعة ومنتخب رجال سوريا في عام 2011 مع المدرب حسام السيد”.

وأوضح العلي أن انجازاته الكبيرة خلال مسيرته القصيرة عمريا كانت مع “نادي الجزيرة والبقاء في دوري الأضواء وسجلت 3 أهداف وصنعت 9 أهداف، و مع نادي الشرطة سجلت 5 أهداف وصنعت 24 هدف على مدار 3 سنوات متتالية وصنعت 3 أهداف في بطولة الاتحاد الأسيوي ، وحصلنا على بطولة الدوري السوري عام 2011 ووصيف كأس السيد الرئيس وبطل كأس السيد الرئيس عام 2012”.

وتابع العلي “وحصلت على بطولة الدوري السوري عام 2014 – 2015 مع نادي الجيش كما وصلت مع الجيش لنصف نهائي كأس الاتحاد الأسيوي، وسجلت هدفي الأغلى في مسيرتي الكروية على القوة الجوية في قطر، كما صنعت 4 أهداف مع الجيش بالدوري السوري”.

أما مع نادي الوحدة، أوضح العلي “حصلت مع الفريق عام 2016 – 2017 على بطولة كأس الجمهورية، وسجلت هدفين بالدوري وصنعت 9 في كأس الجمهورية والدوري وصنعت 4 في كأس الاتحاد الأسيوي”.

واستغرب العلي عدم استدعائه ولا مرة لصفوف المنتخب الأول من قبل الكادر التدريبي الوطني السابق، علما أن الكثير من الخبراء و المدربين ووسائل الإعلام طالبت بذلك أكثر من مرة، بحسب العلي، الذي تمنى أن “يلعب في صفوف المنتخب في القريب العاجل لأنه شرف كبير لكل للاعب محترف”.

ويعتبر اللاعب شعيب العلي أحد أكثر اللاعبين المحترفين من أبناء الحسكة حصولا على لقب الدوري السوري وكأس الجمهورية مع الأندية الأخرى، هو أول لاعب ينتقل للعب مع اشهر الأندية السورية، الشرطة و الجيش و الوحدة، بعد مسيرة مهمة مع ناديه الأم الجزيرة”.

يذكر ان اللاعب شعيب العلي هو من عائلة رياضية تعشق كرة القدم منذ الصغر في حي غويران بمدينة الحسكة، وشقيقه هو الحارس أحمد العلي المحترف حاليا في دوري إقليم شمال العراق و الذي سبق أن حمى عرين أندية كثيرة ومنها الجزيرة و النواعير و جبلة”.

أما شقيقه الأكبر فهو المدافع الصلب محمود العلي الملقب “أبو شيح”، أحد نجوم نادي الجزيرة السابقين، وشقيقه الآخر هو عيسى العلي مهاجم نادي الجهاد الحالي.

يشار إلى أن شعيب العلي من مواليد مدينة الحسكة 1990، وكانت بداياته مع ناديه الأم الجزيرة، الذي لعب في جميع المراحل العمرية فيه، وصعد معه إلى دوري المحترفين بعد غياب استمر لمدة 15 عام في دوري الدرجة الثانية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق