تعليم

التعليم العالي تعلن عن سبع منح دراسية في كوبا

أعلنت وزارة التعليم العالي عن سبع منح دراسية للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018 – 2019.

وأوضحت الوزارة، بحسب موقعها الرسمي، أن “تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 25 – 3 – 2018 ولغاية يوم الثلاثاء 10 – 4 – 2018.

ولفتت الوزارة إلى أن “نفقة الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون خاصة على حساب الطالب، ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة، ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات، و القبول النهائي للطالب يرتبط بموافقة الجهة المعنية في كوبا”.

وتتضمن المنح حسب الوزارة “الإعفاء من الرسوم الدراسية، وتأمين سكن جامعي ووجبات طعام، ودورة لغة إسبانية، والحصول على التأشيرة، وتصديق الأوراق الثبوتية في السفارة الكوبية بدمشق مجاناً”.

وأضافت الوزارة “يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً”.

وأوضحت الوزارة أنه “لا يحق لمن نجح في إعلانات التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان، كما لا يحق له التقدم لأي إعلان حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدم إليه”.

وأضافت الوزارة “كما لا يحق للطلاب المستنكفين عن إعلانات التبادل الثقافي السابقة التقدم لهذا الإعلان، إلا في حال كانوا تقدموا بطلب الاستنكاف ضمن الموعد المحدد في التنويه الخاص بنتائج إعلان التبادل الثقافي السابق الذي نجحوا فيه”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الأوراق المطلوبة وشروط التقدم هي أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية، وحاصلاً على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي لدورة 2017 ، وألا يقل مجموع درجاته عن 65 بالمئة، وألا يتجاوز عمره 22 عاماً بتاريخ صدور الإعلان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى