كاسة شاي

شركة أقمشة سورية في مصر تدخل موسوعة غينيس بـ” أكبر بوكسر “


دخلت شركة سورية لصناعة الأقمشة في مصر موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تصميمها أكبر “بوكسر وفانيلة” فى العالم.

وأقامت الشركة خلال احتفالها بدخولها الموسوعة العالمية حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية.

وقال الدكتور رياض سنيح رئيس البعثة القنصلية للجمهورية العربية السورية بمصر ”إن أبناء الجالية السورية في مصر يقدمون من إبداعاتهم وجهدهم لخدمة المجتمع الذي يعيشون فيه” مؤكداً أن المواطن السوري أثبت قدرته على النجاح والتفوق في المجتمع المصري ويتعامل باعتباره جزءاً من نسيج واحد نظراً لما بين سوريا ومصر من علاقات تاريخية وروابط مشتركة”.

بدوره أعلن باسل سماقية رئيس مجموعة قطونيل ورئيس “رابطة المغتربين العرب السوريين” في مصر أنه سيتم الكشف عن عشرة آلاف حالة في إطار حملة الكشف المبكر عن سرطان البروستات” موضحاً إن “الشركة تبدي اهتماماً خلال وجودها بمصر بخدمة المجتمع وخاصة في مجال الصحة ورعاية المرضى”.

وبين سماقية أن “الشركة توسعت في حجم مصانعها منذ ثمانينيات القرن الماضي ووصلت إلى أربعة مصانع تستحوذ على 60 من إجمالي السوق”.

يذكر أن الكثير من الشركات ورجال الأعمال السوريين هاجروا إلى مصر بسبب الحرب ، حيث كان زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أضخم مدينة صناعية للغزل والنسيج في أفريقيا ، لصاحبها محمد كامل صباغ شرباتي، رجل الأعمال السوري الحلبي ورئيس غرفة صناعة حلب سابقاً.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق