تعليم

قرار وزاري: المعاهد الخاصة في حلب ممنوعة من العمل صباحاً

أصدر وزير التربية الدكتور هزوان الوز، قراراً يقضي “بمنع فتح أي معهد من المعاهد الخاصة في حلب أثناء الدوام الرسمي للمدارس الحكومية”.

و أوضح مصدر في مديرية تربية حلب لتلفزيون الخبر أن “القرار جاء خلال اجتماع مع الوزير في المديرية، حيث شمل المنع كافة المعاهد حتى لو كان مرخصاً”.

وبين المصدر أن “قرار الوزير جاء للحد من استغلال بعض المعاهد الخاصة لكلا الطلاب والأساتذة”، شارحاً أن “هناك العديد من حالات التسيب من قبل الطلاب عن الدوام في مدارسهم الحكومية، بسبب اضطرارهم للذهاب إلى المعاهد الخاصة بنفس وقت الدوام الرسمي للمدارس”.

وتحدثت مصادر إعلامية أن “الوزير الوز تفاجأ من الصور الإعلانية التي تملأ شوارع حلب حول الطلاب المتفوقين من المعاهد الخاصة، الأمر الذي رأى الوزير أنه استغلال لصور الطلاب واستخدامهم كسلعة من أجل الحصول على مردود مادي”.

وتنتشر في مدينة حلب مع انتهاء كل فصل دراسي، كظاهرة اجتماعية مستحدثة، صور الطلاب المتفوقين من كافة المعاهد الخاصة ومعدلات نجاحهم، بالإضافة لصور الأوائل منهم المزينة باسم المعهد، كإثبات على نجاحه ودعاية له.

وكان وزير التربية أصدر يوم الأحد عدة قرارات بإغلاق معاهد خاصة وإعفاءات بالجملة لعدد من المديرين والموجهين والتربويين في تربية حلب.

وتضمن القرار “إغلاق 23 معهداً خاصاً مخالفاً وعدد من الإعفاءات طالت معاون مدير التربية لشؤون التعليم الأساسي سامر حلاق وتكليف عبد الحميد المصري بدلاً منه”.

وأعفى الوزير الوز أيضاً “عشرة موجهين اختصاصيين لتقصيرهم وإهمالهم في العمل، وسبعة موجهين تربويين، و اثنين من رؤساء الشعب، إضافةً إلى إعفاء مديري مدارس بسبب تقصيرهم وإهمالهم”.

و يضاف إلى القرارات “إعفاء محمد قباني رئيس دائرة التوجيه والمناهج، وعامر زين الدين رئيس دائرة المسرح المدرسي بسبب التقصير والإهمال في العمل”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى