طافشين

الحكم بالإعدام على مغتصب طفل سوري في الأردن

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن قراراً يقضي بإعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري الذي عُثِرَ عليه مقتولاً في منزل مهجور بمنطقة النزهة قبل نحو ثلاثة أشهر.

وبحسب وسائل الإعلام الأردنية، صدر القرار في جلسة علنية عقدتها المحكمة، اليوم الثلاثاء 17 تشرين الأول، أدانت من خلالها المتهم البالغ من العمر 27 سنة، والموقوف على ذمة التحقيق، منذ تموز الماضي، بتهمة القتل العمد.

وكانت مديرية الأمن العام أعلنت أن شرطة عمان عثرت على جثة الطفل بعد نحو عشرة أيام من الجريمة، وكانت المحكمة باشرت عقد جلساتها خلال العطلة القضائية وأخذت صفة الاستعجال لكون القضية أصبحت قضية رأي عام منذ اكتشافها.

وتبين بعد أن كشفت كوادر من البحث الجنائي، والمركز الأمني، والمختبر الجنائي، أن على جسد الطفل المغدور علامات عنف، مع وجود جرح قطعي في الرقبة أدى إلى وفاته، إضافة إلى علامات تشير إلى الاعتداء عليه جنسياً قبل قتله.

وكان القاتل اعترف خلال التحقيق معه بقيامه باصطحاب الطفل إلى منزل مهجور حيث اعتدى عليه جنسياً، ومن ثم قتله نحراً بقطعة زجاج خوفاً من فضح أمره، وغادر المكان.

ووفق لائحة الاتهام، فإن الطفل السوري يبلغ من العمر سبع سنوات، ويقيم مع عائلته في مخيم الحسين، كما كشف التحقيق أن القاتل هو جار للعائلة، يعمل في مجال الدهان، وهو من ذوي سوابق إجرامية في تعاطي المخدرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى