طافشين

حجاب يتسبب بمشاجرة بين عائلتين سوريتين في برلين

تسبب حجاب بشجار بين أسرتين سوريتين، في ضاحية “ويدينغ” في العاصمة الألمانية “برلين”، وذلك بعد أن قام مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً بنزع حجاب فتاة تبلغ من العمر 21 عاماً، وأمسك بعنق أخرى تبلغ من العمر 17 عاماً.

و اشترك في الشجار نساء ورجال وصغار، ما أدى لاستدعاء أكثر من 70 شرطياً، وتعرضت الشرطة للشتائم والضرب والمقاومة، ومحاولات تحرير المقبوض عليه من قبل الشرطة.

ونقل موقع صحيفة “تاغسشبيغل” أن “75 شرطياً تدخلوا للسيطرة على الوضع، وقالت الشرطة إن “الشجار حدث بعد أن انتزع مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً حجاب فتاة تبلغ من العمر 21 عاماً ، وأمسك بعنق أخرى تبلغ من العمر 17 عاماً”.

و لم تتمكن دورية الشرطة التي وصلت إلى موقع العراك من السيطرة على الحادث، واضطرت إلى استدعاء قوات أخرى، بعد أن شاهدت أن أكثر من 80 شخصاً يشتركون في العراك.

و ذكرت الشرطة أن “المتشاجرين وجهوا الشتائم لبعضهم وللشرطة، و تعرضوا لهم بالضرب والقذف بالبيض، كما أصيب أحد أفراد الشرطة بإصابة بسيطة في قدمه بعد ضربه بزجاجة”.

وألقت الشرطة الألمانية القبض على على 11 شخصاً، بينهم فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً وسيدتان 21 و 38 عام، ومراهق في الـ 15 من العمر، بالإضافة إلى شبان بعمر الـ 19، و حققت مع المقبوض عليهم ثم أطلقت سراحهم.

يذكر أن ألمانيا شهدت موجة نزوح كبيرة في السنوات الست الماضية، وغادر إليها الكثير من الجنسيات، ومنهم سوريون كثر هاجروا إليها كلاجئين بعد اندلاع الحرب السورية وطول مدتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى