رياضة

“فيسبوك” تعلن نقلها لمباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

أعلنت شبكة “فوكس سبورتس” عن شراكة مع شركة “فيسبوك”، لبث مباريات ‭‬‬دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباشرة عبر الإنترنت خلال موسم 2017-2018، وذلك بحسب “رويترز”.

وذكرت الشبكة، التي تمتلكها شركة “توينتي فرست سينشري فوكس”، أن بعض مباريات دوري الأبطال ستبث حصريا عبر “فيسبوك” و”فوكس سبورتس غو”، بينما سيبث البعض الآخر عبر التلفزيون في نفس الوقت.

وبموجب الاتفاق، ستبث “فوكس سبورتس” مباريات بدوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة مباشرة عبر صفحتها في “فيسبوك”، اعتبارا من أيلول المقبل، فيما لم يعلن الطرفان عن تفاصيل الشراكة ماليا.

وبحسب مواقع الكترونية متخصصة، فإن “شركة “فوكس” ذكرت أن اتفاق الشراكة يتضمن بث مباراتين يوميا بدور المجموعات وأربع في دور 16 وأربع أخرى في دور الثمانية”.

وفي محاولة أخرى للتوجه نحو البث المباشر وقع “فيسبوك” الشهر الماضي عقدا لبث 20 مباراة بدوري البيسبول الأمريكي للمحترفين هذا الموسم

وتساءل خبراء تقنيون عن كيفية منع المستخدمين من دول أخرى حول العالم، متابعة البث من خلال الاعتماد على برامج “بروكسي” لتغيير رقم IP إلى أمريكي على سبيل المثال.

وكانت “فيسبوك” عرضت المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا الماضي، التي فاز فيها ريال مدريد الاسباني على يوفنتوس الايطالي 4-1، وشهدت تفاعلًا واسعًا، بلغ 34 مليون شخصا مع أحداثها والمنشورات المتعلقة بها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى