رياضة

دموع شفاينشتايغر .. ووداعه المؤثر لمنتخب المانيا

مباراة منتخب ألمانيا الودية أمام ضيفه الفنلندي حدثاً مؤثراً للغاية قبيل انطلاق المباراة مباشرةً وذلك باعلان قائد المانيا شفاينشتايغر اعتزاله اللعب دولياً.

وقام الاتحاد الألماني لكرة القدم بلفتةٍ رائعةٍ عن طريق تكريم قائد الماكينات المُعتزل، بمنحه وساماً شرفياً وباقةٍ من الزهور، مع حمله لشارة القيادة في مباراته الدولية رقم 121 والأخيرة بقميص المانشافت، مع التوقف لمدة دقيقةٍ عقب إعلان المعلق الداخلي لملعب البوروسيا بارك التابع لنادي مونشنغلادباخ لإسم “شفايني”.

وخلال تلك الدقيقة، عرضت الشاشة الداخلية للملعب لقطاتٍ مؤثرةٍ لمسيرة نجم بايرن ميونيخ السابق ولاعب مانشستر يونايتد الحالي على مدار 12 عاماً بقميص ألمانيا.

و قامت الجماهير التي وصل عددها لـ25,000 متفرجٍ بالتصفيق كثيراً وتقديم التحية للاعب الذي فاز معهم بلقب مونديال 2014 في البرازيل قبل عامين.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، “راينهارد غريندل”: “يجب أن نتذكر جميعاً أن شفاينشتايغر (32 عاماً) لم يدخر أي مجهودٍ في سبيل مساعدة ألمانيا دائماً، ولنا في ما قدمه بكأس العالم 2014 خير مثالٍ على ذلك الأمر”.

ورد شفايني ،الذي سجَّل 24 هدفاً طوال مسيرته مع منتخب ألمانيا الأول، بصوتٍ مبحوحٍ دون أن يستطيع مقاومة الدموع المنهمرة بغزارةٍ من عينيه “أشكركم جميعاً على حضوركم لتكريمي اليوم”.

واضاف “لقد كان تمثيل منتخب بلادي شرفاً كبيراً بالنسبة لي، ولطالما كنت سعيداً بتقديم كل ما أملك لخدمته دائماً، أشعر بالعرفان لكم جميعاً ايتها الجماهير الرائعة التي سعيت دائماً لتمثيلها على أكمل وجه، وآمل أن أتمكن من رؤيتكم قريباً مع خالص تمنايتي بالتوفيق للمنتخب الألماني في قادم المواعيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى