علوم وتكنولوجيا

بعد توقف طويل .. “نوكيا” تصدر هاتفين جديدين

أعلنت شركة “HMD Global” عن أولى منتجاتها من الهواتف المحمولة، والتي تحمل شعار شركة “نوكيا”، بعد أن وقّعت اتفاقية مع الشركة العالمية في وقت سابق.

وأعلنت الشركة الفنلندية يوم الثلاثاء 13 كانون الأول، في تقرير على موقعها الإلكتروني، أنها أتاحت هاتفي “نوكيا 150” و “نوكيا 150 ثنائي الشريحة”، واللذان سيتوفران في الأسواق مطلع العام المقبل.

ووصفت “HMD Global” الهاتفين، الذين يفتقران إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت، بأنهما يجمعان بين “الحروف اليديوية الجميلة والسمة المميزة المتينة لهواتف نوكيا”، موضحة أنهما مصنعان من البولي كربونيت ومن ألوان مقاومة للخدوش.

وأوضحت الشركة أن الهاتفين يحملان بطارية تدوم لمدة 22 ساعة، و31 يومًا في وضع السكون، إضافة إلى منفذ لبطاقات ذاكرة خارجية، مشيرة إلى أن الهاتفين يتوفران بقياس شاشة 2.4 بوصة، ودقة 320*240 بكسل، وكاميرا بدقة “VGA”، بلونين أبيض وأسود، ويبلغ سعر الواحد منهما 26 دولارًا أمريكيًا.

وكانت “نوكيا” قالت سابقا أن علامتها التجارية التي توقفت لسنوات ستعود إلى الأسواق مع دخل العام الجديد، معلنة أنها ستطرح إلى جانب الهواتف الذكية عالية المواصفات، هاتفين آخرين منخفضي المواصفات، خلال الأشهر الستة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى