طافشين

بسكويت “دينغو” يسبب خلافاً بين سوريين في تركيا

شب خلاف كبير بين رجلي أعمال سوريين في تركيا، وذلك بسبب ادعاء أحدهما أن الأخر سرق العلامة التجارية الخاصة به لإنتاج البسكويت المعروف باسم “دينغو”.

وبحسب أحد الصحف الالكترونية “المعارضة” فإن “مجموعة من التجار السوريين افتتحوا معملاً لإنتاج بسكويت “دينغو” المعروف في أوساط السوريين، ما لاقى استياء التاجر عمر سلامة صاحب شركة سلامة للتجارة”، الذي تحدث للصحيفة التي نشرت الخبر حول الأمر.

وقال عمر سلامة للصحيفة أن “دينغو” هي علامة تجارية له مسجلة في تركيا في تاريخ 8 شباط الجاري، متهما التاجر أحمد أشقر بسرقة العلامة التجارية الخاصة به والتي سجلها في تركيا أصولاً، ما يجعل من الأشقر “مزورا”.

وبدوره أوضح أحمد الأشقر أن منتجه يحمل اسم “دينغو تات” ولا يملك أي شهادة قانونية للمنتج حالياً، وكان أرسل طلباً للحكومة التركية لتسجيل منتج يحمل اسم “دينغو تات”، وهو ما اعتبره منتج مغاير لمنتج شركة سلامة”، مبيناً أنه “سيغير اسم المنتج إذا لم يتحصل على موافقات من الحكومة التركية”.

وبحسب الصحيفة، فإن الأشقر استخدم في منتجه “دينغوتات” نفس شكل وتصميم وألوان منتج “دينغو” ونفس الغلاف المسجل من قبل سلامة، مضيفًا إليه اسم “لميس”، وهو اسم الشركة التي كانت تنتج بسكويت “دينغو” في سوريا.

وبسكويت “دينغو” يعتبر من أشهر أنواع البسكويت في سوريا ولاقى رواجاً جيداً، ولكن انخفض إنتاجه بشكل كبير وذلك بسبب توقف مصنعه عن الإنتاج لوجوده في مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية التي تشهد اشتباكات منذ أكثر من 5 سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن بياناً صادراً عن رئاسة هيئة الطوارئ والكوارث الطبيعية (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، كشف أن رؤوس الأموال والشركات السورية التي تأسست في تركيا 2015، “احتلت المرتبة الأولى بين المستثمرين الأجانب في البلاد، بنسبة وصلت إلى نحو 22.3%”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى