تعليم

التعليم العالي تسمح لطلاب حلب المستضافين العودة لجامعاتهم إن رغبوا

سمح مجلس التعليم العالي لطلاب جامعة حلب المستضافين في الجامعات الأخرى بالعودة إلى جامعتهم الأساسية في الفصل الثاني للعام الدراسي 2016-2017 إذا رغبوا بذلك.

وأكد المجلس، بحسب وكالة “سانا” أنه “لن يتم مطالبة طلاب السنة الأخيرة بإعادة المقررات المتماثلة التي سبق وأن تقدموا بها ونجحوا فيها في الجامعات المضيفة”.

ووافق المجلس على “تحويل طلاب كلية الطب البيطري في فرع إدلب بجامعة حلب بمختلف السنوات إلى كلية الطب البيطري بجامعة حماة مع إنجاز الطلاب معاملة التحويل خلال موعد أقصاه 30-5-2017”.

وبين المجلس أنه “سيتم إقامة دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب السنوات الأخيرة في برامج التعليم المفتوح في جامعتي حلب والفرات المستضافين في الجامعات الأخرى في نهاية العام الدراسي 2016-2017 ويحدد موعدها بقرار من مجلس الجامعة المعنية”.

ووجه المجلس أيضاً الجامعات “بإبقاء الطالب الذي حول أو غير قيده إلى الجامعة شرطياً بناءً على تعهد خطي وعلى مسؤولية الطالب الشخصية”.

وأضاف المجلس أنه “لا يمنح أي وثيقة عن وضع الطالب الجامعي قبل التقدم بالوثائق المطلوبة”، في حين تم “الموافقة على استثناء طلاب بلدتي كفريا والفوعة من شرط المدة للتحويل وتغيير القيد للعام الدراسي 2016-2017″، بحسب المجلس.

وكان مجلس التعليم العالي أصدر قراراً آخراً وافق من خلاله على إجراء مفاضلة ترميمية في ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة في كلية التربية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2016-2017، “مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وعدم الإخلال بآلية القبول للبرنامجين العام والموازي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى