طافشين

استمرار وصول اللاجئين العراقيين إلى الحسكة

يستمر وصول اللاجئين العراقيين من محافظة الموصل إلى الريف الشرقي لمحافظة الحسكة ، تزامناً مع اشتداد المعارك التي تشهدها الموصل بين القوات العراقية المشتركة المدعومة من قوات “التحالف” الدولي مع مسلحي تنظيم ” داعش ” .

ونقل مراسل تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة أن نحو 300 لاجئ عراقي جديد، وصلوا إلى مخيم بلدة الهول شرق الحسكة يوم الثلاثاء، ليرتفع عدد اللاجئين الواصلين خلال الأيام الماضية إلى ما يقارب 1000 شخص وأن عدد النازحين في تزايد بشكل يومي .

وأفاد المراسل بان عدد الأسر النازحة من محافظتي الرقة و دير الزور والتي وصلت إلى مخيم بلدة مبروكة بريف رأس العين شمال الحسكة وصل إلى 350 عائلة ، وبان المخيمان ( الهول و مبروكة ) يعانيان من ظروف إنسانية صعبة نتيجة قلة المستلزمات بكافة أنواعها وذلك نتيجة الضعف الكبير في تدخل المنظمات الدولية بمساعدتهم .

يذكر أن الأمم المتحدة حذرت يوم الثلاثاء من ارتفاع عدد اللاجئين و النازحين من محافظة الموصل العراقية وقد يصل إلى مليون شخص خلال الأيام القادمة نتيجة اشتداد المعارك ووصول القوات العراقية المشتركة إلى مشارف الموصل حيث سيكون نصيب الحدود السورية – العراقية هو الأكبر من للنازحين لقربها من الموصل .

وفي نفس السياق أكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر، أن المئات من النازحين من محافظة دير الزور والهاربين من مناطق سيطرة تنظيم ” داعش ” بينهم أطفال و نساء ومن كبار السن مازالوا عالقين في قرية رجم الصليبي بريف مدينة الشدادي منذ أكثر 20 يوم بانتظار السماح لهم بالدخول من قبل أحد حواجز ” وحدات حماية الشعب ” .

من جانب أخر أفاد مراسل تلفزيون الخبر بمحافظة الحسكة عن وصول الطائرة رقم 149 من الجسر الجوي بين مطاري القامشلي و دمشق لنقل المساعدات الإنسانية الأممية ( الغذائية + غير الغذائية ) المخصصة لمحافظة الحسكة مع استمرار شكاوي الأهالي عن بطئ توزيع هذه المساعدات عليهم.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى