ميداني

بالتنسيق مع سوريا .. العراق يقصف “داعش” في البوكمال

أفادت مراسلة دير الزور نقلا عن مصدر عسكري أنه وبالتنسيق مع الحكومة السورية الطيران الحربي في الجيش العراقي يستهدف بعدة ضربات جوية مقرات وتجمعات مسلحي “داعش” في مبنى الهجانة بريف البوكمال شرق ديرالزور، بالاضافة لتجمعات على الحدود السورية العراقية.

وقال رئيس الورزاء العراقي حيدر العبادي أن الجيش العراقي قصف مواقع لتنظيم “داعش” في مدينة البوكمال السورية، ردا على تفجيرات بغداد الأخيرة التي قام بها التنظيم.

وأضاف العبادي في بيان له “لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه حيث وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البوكمال داخل الأراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد”.

وأفاد بيان منفصل لقيادة العمليات المشتركة العراقية إن الضربات وقعت صباح يوم الجمعة ونفذتها طائرات إف-16 مقاتلة ودمرت مقرات لتنظيم “داعش” في البوكمال، وقال مسؤول أمني كبير لـ “رويترز” : “استهدفت الضربات مقرات يستخدمها تنظيم داعش لإعداد السيارات الملغومة في البوكمال، بعدما تلقت المخابرات العراقية معلومات من مصادرها داخل سوريا”.

يذكر أن الجيشين السوري والعراقي يشنان هجمات على معاقل تنظيم “داعش” في المحافظات الحدودية التي يحتلها، ومنها الموصل التي أعلن الجيش العراقي مؤخرا تحرير مطارها من عناصر “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى