اقتصادالعناوين الرئيسية

محلج الوليد بحمص يتسلم 2700 طن أقطان محبوبة من المنطقة الشرقية

يواصل محلج الوليد بحمص استلام وحلج الأقطان المحبوبة من محافظتي الرقة ودير الزور، حيث بلغت الكميات المستلمة 2700 طن نتج عنها 240 طن اقطان محلوجة و245 طن بذور.

وقال مدير محلج الوليد بحمص المهندس ماهر عساف لتلفزيون الخبر: “بدأ المحلج باستلام الأقطان المحبوبة من محافظتي الرقة ودير الزور، حيث بلغت الكميات المستلمة حتى تاريخه حوالي 2700 طن”.

وأوضح المهندس عساف أن “المحلج مستمر بعملية حلج الأقطان المستلمة من المنطقة الشرقية، والتي بدأت مطلع الشهر الحالي، ونتج عنها نحو 900 بالة من القطن المحلوج بوزن 240 طن”.

وأردف المهندس عساف “كما تم إنتاج 345 طن من البذور، وعشرة أطنان نفايات ونواتج ثانوية أخرى، “مشيراً إلى أن “بذور الاقطان سيتم توردها إلى معمل الزيت في شركة سكر حمص، والنواتج الثانوية إلى معامل الأعلاف”.

وأشار المهندس عساف إلى أنه “تم التعاقد مع 130 عاملا، بالتنسيق والتعاون مع إدارة المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان بحلب، إضافة لوجود 40 عاملا بعقود سنوية و20عاملا موسميا”.

وتابع المهندس عساف “كما تم تجهيز المحلج إنتاجياً وفنياً، ما يتيح تنفيذ الخطة المقررة بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 طن يوميا”.

وطالب مدير محلج الوليد بحمص “بضرورة تأمين الكهرباء بشكل دائم بهدف استمرارية العمل دون توقف “مشيرا إلى أن “المعمل يعمل حاليا بوردية عمل واحدة”.

يذكر أن محلج الوليد بحمص استلم الموسم الماضي، أكثر من 16 ألف طن من الأقطان المحبوبة، نتج عنها 4900 طن من القطن المحلوج، و8452 من البذور الصناعية.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى