العناوين الرئيسيةرياضة

منتخبنا الوطني ينجح في أول اختبار بقيادة المعلول ويتغلب على أوزبكستان وديا

نجح منتخبنا الوطني، في أول اختبار بقيادة مدربه التونسي نبيل معلول، بفوزه ودياً على أوزبكستان، على ستاد نادي الشارقة، الخميس، بهدف وحيد سجله محمود المواس.

وظهر واضحاً أن معلول، الذي لعب بتشكيلة 4-3-3، يختبر لاعبيه، فأشرك 5 لاعبين جدد في الشوط الثاني.

ووقف في المرمى الحارس وقائد المنتخب إبراهيم عالمة وأمامه في الدفاع يوسف الحموي وفارس أرناؤوط وعمرو ميداني ومؤيد العجان.

وفي الوسط شارك كامل حميشة وماهر دعبول ومحمد عثمان وفي الهجوم محمود المواس وأياز عثمان وعلاء الدالي.

ولم يقدم منتخبنا الوطني المنتظر منه رغم النقص العددي لأوزبكستان بعد تلقي علي تيجانوف، البطاقة الحمراء، في الدقيقة (10)، بعد تعمد إيقاف علاء الدالي، قبل وصوله للمرمى.

وحاول الأوزبك تهديد مرمى إبراهيم عالمة عدة مرات خلال الشوط الأول، بينما كانت الضربة الحرة المباشرة من محمد عثمان أخطر فرص الشوط الذي انتهى (0-0).

وفي الشوط الثاني، استطاع منتخبنا تسجيل الهدف الأول والوحيد في المباراة بعد تمريرة بينية من نجم المباراة كامل حميشة وصلت إلى محمود المواس لينفرد بالحارس الأوزبكي ويضعها على يساره في الشباك.

وأشرك المعلول كل من يوسف محمد ومحمد عنز وخالد كردغلي ومارديك ماردكيان ومحمد مرمور مع ظهور تراجع في الحالة البدنية للفريق في الشوط الثاني.

وتابعت المباراة إثارتها ليتلقى مدافعنا يوسف الحموي البطاقة الحمراء مباشرة بعد تدخله العنيف على لاعب المنتخب الأوزبكي.

وفي الدقائق الأخيرة تفوق منتخب أوزبكستان فنياً وبدنياً، وطبق الهجوم المكثف على المرمى السوري خاصة من العمق الدفاعي، وسط تألق للعالمة الذي نابت عنه العارضة مرتين.

وتأثر منتخبنا بغياب هدافه عمر السومة، وغياب عمر خريبين “الغامض” فيما تألق دفاعه، وأكد محمد وإياز عثمان المحترفان في قطر وتركيا أنهما مكسب للمنتخب، الذي سيواجه نظيره الأردني، الاثنين المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى