العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس مجلس مدينة داريا: عدد الأهالي القاطنين في داريا 42 ألف نسمة

أكد رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد لتلفزيون الخبر أن “عدد الأهالي القاطنين في داريا بلغ 42 ألف نسمة والعودة مستمرة اليوم، بعد مضي أكثر من أربع أعوام على التحرير وعامين على دخول البلدية والأهالي إلى المنطقة”.

وبين عبيد، أنه”دخلنا إلى داريا في الشهر العاشر من عام 2018، وخلال هذين العامين أعيد تأهيل كل من البلدية، مخفر الشرطة، المستوصف، الهاتف، الفرن الآلي، النفوس، ويتم العمل على إعادة تأهيل مبنى الطابو والمحكمة”.

“كما تم تأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، وترحيل أنقاض من كافة الطرقات، بالإضافة إلى الصيانة الزفتية حيث تم تعبيد عدة طرقات رئيسية”، بحسب ما قاله عبيد.

وتابع “وبالنسبة للمدارس، تم تفعيل أربع مدارس وهي ضمن الخدمة، ويتم حاليا تأهيل ثلاثة مدارس، كما تم إعادة تفعيل خط نقل داخلي وخط الميكروباص”.

وأردف رئيس مجلس مدينة داريا أنه “بالنسبة للسورية للتجارة يتم إرسال سيارة جوالة مرة أو مرتين أسبوعيا لتوزيع المواد التموينية ولبيع المواد الغذائية، ويتم العمل على إنشاء مقر دائم لصالة للسورية للتجارة”.

وأشار عبيد إلى أنه “تم تأهيل كنيسة داريا وعدد من الجوامع، وسوق شعبي لتجمع البائعين، وأكد عبيد أنه يتم العمل على مشروع إزالة الأنقاض من إحياء وشوارع مدينة داريا”.

يذكر أن مدينة داريا عادت لسيطرة الدولة السورية في 26 آب عام 2016، وذلك بعد اتفاق بين الدولة السورية والتنظيمات المتشددة التي كانت تسيطر عليها، قضى بخروج الرافضين للاتفاق باتجاه إدلب.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر_ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى