العناوين الرئيسيةمن كل شارع

الناجحون في مسابقة الوكلاء بحمص يشتكون عدم التعيين في المجمع الذي درّسوا فيه

اشتكى مجموعة من الناجحين في مسابقة تثبيت المعلمين الوكلاء بحمص عبر تلفزيون الخبر، عدم تعينهم في مجمع حديدة التربوي الذي درّسوا فيه.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر: “عند صدور تعليمات المسابقة، تم حصر عملية التقديم بمن أتم ٥٠٠ يوم وكالة لصالح المجمع الذي يدرّس فيه، وعندها لم يذكر اسم مجمع حديدة من بين المجمعات التي يتم التقديم لصالحها”.

وأضاف المشتكون “نحن ١١٠ معلمين ومعلمة درسنا وكالة لصالح مجمع حديدة لمدة تزيد عن ٥٠٠ يوم، ولكن لم نستطع التقديم لصالح مجمعنا، لأنه لم يكن من بين المجمعات المعنية بالمسابقة، بالرغم من حاجته لأكثر من ١١٠ معلم حينها”.

وتابع المشتكون “عند مراجعة المجمع ومديرية تربية حمص طلبوا منا التقديم لصالح مجمعات تلكلخ وأبلغونا وقتها (مجمع حديدة – مديرية التربية)، أنه سوف يتم معالجة الموضوع”.

وأضاف المشتكون، “حاليا صدرت نتائج المسابقة وتم تشكيلنا لصالح مجمع تلكلخ، و بحسب نظام توطين التعليم وحسب نظام المسابقة الذي ينص على تثبيت المعلم في المدرسة التي وكّل فيها”.

و أردف المشتكون “فإنه من غير المنطقي أن نداوم في مجمع تلكلخ، ونحن درّسنا سنين وكالة لصالح مجمع حديدة، ويوجد شواغر فيه، حيث يحتاج الوصول إلى المدارس هناك ساعات بالإضافة إلى التكلفة المالية الكبيرة “.

وأضاف المشتكون، “نطالب بإنصافنا وتشكيلنا لصالح مجمعنا حديدة، لأننا لسنا المسؤولين عن خطأ مديرية تربية حمص، أو المجمع في حديدة لعدم إدارجه في المسابقة”.

من جهته قال مدير تربية حمص أحمد الابراهيم لتلفزيون الخبر : “بالنسبة للشكوى تقدم من منطقة حديدة 38 معلم و معلمة لمسابقة تعيين الوكلاء في مجمع حديدة التربوي”.

وبين الابراهيم أن “المسابقة صدرت من رئاسة مجلس الوزراء لتوطين التعليم، و نصت التعليمات الوزارية انه كل من تقدم لصالح مجمع معين يجب أن يبقى فيه لمدة خمس سنوات، و كل معلم اختار المجمع الذي رغب بالتقدم إليه”.

وأوضح الإبراهيم أنه “يوجد شواغر في مجمع حديدة التربوي، ولكن لا يمكن نقلهم إلا بعد أخذ موافقة من وزير التربية لتغيير تحديد مركز العمل لهم”.

وأضاف الإبراهيم “علماً انه نجح في مسابقة العقود 171 معلم و معلمة لصالح المجمع التربوي بتلكلخ، بينهم 6 من ذوي الشهداء”.

وتابع الإبراهيم “هناك توجيه من وزارة التربية، بأن يعملوا بصفة وكيل من خارج الملاك، و لكنهم لم يلتحقوا بعد، وينتظرون قرارات التعيين الأساسية التي تجعلهم مدرسين و معلمين من داخل الملاك”.

وأضاف مدير تربية حمص “عندما يتم تعينهم نستطيع القيام بنقل 38 معلم ومعلمة إلى المجمع التربوي في حديدة بعد موافقة وزارة التربية”.

تجدر الإشارة غلى أنه بلغ عدد المقبولين في محافظة حمص 1980 معلمة و معلم في مسابقة تثبيت المعلمين الوكلاء من أصل المقبولين الذين بلغ عددهم 15308 متقدم منهم 322 من ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام و14986 من العاديين.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى