العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان ديرالزور يشتكون ارتفاع أسعار النقل والسفر و التكسي العمومي

اشتكى عدد من سكان مدينة ديرالزور عبر تلفزيون الخبر، ارتفاع أجرة التكسي العمومي من ٥٠٠ إلى ٨٠٠ ليرة سورية ضمن أحياء مدينة ديرالزور، إضافة لارتفاع أجور نقل باصات البولمان السياحية من دمشق إلى ديرالزور إلى 12 ألف ليرة سورية، علماً أن أجرة نقل الراكب من ديرالزور إلى دمشق لاتزيد عن 7000 ليرة سورية”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والثقافة مضحي المحيمد لتلفزيون الخبر: “أن التسعيرة المحددة لأجور باصات البولمان من ديرالزور إلى دمشق 5000 ليرة سورية للنقل العادي و6000 ليرة سورية لرجال الأعمال، وذلك بعد اجتماع مجلس السير مع شركات النقل”.

وتابع المحيمد، “قمت بالتواصل مع عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في دمشق من أجل الشكوى التي وردت بخصوص عدم التزام شركات النقل في دمشق بالتسعيرة المحددة لباصات البولمان من دمشق إلى ديرالزور والتي تتقاضاها الشركات من دمشق 12000 ليرة سورية، ولكن لم يتم الرد بهذا الخصوص ولم يحدث أي تغيير في التسعيرة”.

مبيناً “أن المكتب التنفيذي في دير الزور قام بتثبيت التسعيرة بمبلغ 5000 للعادي و6000 لرجال الأعمال، ومحاسبة أي شركة مخالفة للتسعيرة المحددة”.

وفيما يخص تسعيرة أجرة التكسي العمومي أوضح المحيمد أنه “اقترحنا تعديل أجور سيارات العمومي لتصبح 500 ل.س ضمن أحياء المدينة و600ل.س باتجاه مشفى الأسد و700 ل.س باتجاه حي هرابش والمطار وذلك بعد تحويلها إلى اللجنة المختصة لدراسة الأسعار”.

أما بالنسبة للمخالفين طلب عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل من الأهالي المحافظة عبر تلفزيون الخبر، التعاون والإبلاغ عن أي تكسي عمومي مخالف للتسعيرة المحددة وذلك بأخذ رقم الفانوس أو نمرة السيارة المخالفة، وإبلاغ مديرية التجارة الداخلية أو المرور أو ابلاغ المكتب التنفيذي لقطاع النقل من أجل ردع أي مخالف للتسعيرة المحددة من قبلنا”.

أما بالنسبة للتسعيرة الخاصة للمكاري نوه المحيمد إلى أنه “الآن يتم دراسة التسعيرة من قبل المكتب التنفيذي بعد الاجتماع مع لجنة مديرية التجارة الداخلية التي تقوم بحساب المسافة بين مركز المدينة ومراكز المدن (من ديرالزور إلى الميادين أو البوكمال ).

وتم تحديد الزيادة على المسافات الكيلو مترية وبحسب حجم المكروباص، فمثلاً من ديرالزور إلى الميادين تبلغ التسعيرة مايقارب 400 ل.س، كون التسعيرة للكيلو متر الواحد 6 ل.س لمكرو باص الذي ينقل 24 راكب أما المكرو باص الذي ينقل 14 راكب 8 ل.س للكيلو متر واحد”.

وبين المحيمد أن “النقل الداخلي بقيت أجوره ثابته ولم يطرأ عليها أي تغيير (٥٠ ل.س ضمن الأحياء و١٠٠ ل.س لمطار وحي هرابش) كونها تستهدف بالدرجة الأولى فئة الطلبة وذوي الدخل المحدود”.

الجدير بالذكر أنه “تم اقتراح إصدار بطاقات شهرية للطلاب وأبناء الشهداء وكبار السن والمعوقين للنقل الداخلي كل فئة لها اشتراك محدد تتضمن حسم يتراوح مابين 25% إلى 50% تجدد كل شهر من مكتب النقل الداخلي بالأمانة العامة وتم إقراره لكي يعرض على المكتب التنفيذي”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى