العناوين الرئيسيةرياضة

حضور مجاني للجماهير الحلبية في “الديربي الحلبي”

تعود الحياة يوم الجمعة لملعب الحمدانية الدولي في حلب، بلقاء ديربي المدينة الكبير، بين الاتحاد والحرية، وذلك بعد سنين من خروج الاستاد عن الخدمة، بسبب الحرب التي شنها شذاذ الآفاق، على عاصمة سوريا الاقتصادية.

ولأن الحدث القادم استثنائي، أبى الحلبيون إلا أن يضعوا لمستهم الخاصة والفريدة عليه، حيث سيكون دخول الجماهير مجانا للمباراة العائدة من غياب طال انتظاره ثلاث سنوات.

وإن كان من المتعارف عليه، والمتكرر أن تقوم إدارة ناد ما في سوريا، بفتح أبواب الملعب مجانا لجماهيرها، إلا أن حلب قررت كعادتها التميز، حيث قام أحد أبنائها المغتربين، بشراء كامل بطاقات الدخول من المتعهد، وفتح أبواب الملعب مجانا لجماهير الأحمر والأخضر.

وقال عضو لجنة العلاقات العامة في نادي الاتحاد صالح عجلة لتلفزيون الخبر، “أن “أحد المغتربين الأهلاويين، اشترى كامل بطاقات دخول المباراة من متعهد اللقاء بمبلغ قدره 12 مليون ليرة سورية، أي بتسديد كلفة تعهيد اللقاء على المتعهد البالغة 9 مليون و200 ألف، وليكون الباقي مربح للمتعهد”.

وتابع عجلة: “هذه هي المرة الثانية التي يقوم بها المغترب بدعم الجماهير الأهلاوية، حيث اشترى عددا من بطاقات دخول كلاسيكو سوريا الأسبوع الفائت بين الاتحاد والكرامة، ومنحها مجانا لمجموعة من الجماهير”.

وأوضح عجلة أن “المغتربين الأهلاويين مشكورين، لم يقصروا معنا، ومنهم في الامارات رجب العلي ورشيد قواف، اللذان يقدمان باستمرار الدعم للنادي، حيث يختص العلي بدعم كرة القدم، والقواف بدعم كرة السلة”.

وقال عجلة :” أحد المغتربين تعهد بإرسال حاوية إلى المرفأ تتضمن أحذية لكل لاعبي قواعد النادي من قدم وسلة، لكن بشكل عام نعاني بموضوع استلام الدعم الوارد من المغتربين عموما، بسبب صعوبة التحويل إلى سوريا، بفعل قانون الحصار الأميركي “قيصر”.

وأشار عجلة إلى أن “أولوية لجنة العلاقات العامة في نادي الاتحاد، ترتيب البيت الداخلي في النادي، والعمل على تحسين الحالة الاجتماعية والأخلاقية في الاتحاد، وإبراز الصورة المشرقة والحضارية للنادي، وتحسين علاقاتنا مع باقي الأندية، ثم الانتقال لموضوع التواصل مع المغتربين، وهم دوما سند لنادي الاتحاد”.

وأكد عجلة أن “لجنة العلاقات العامة في نادي الاتحاد ستقوم بكل جهد لتنظيم استقبال للقيادات السياسية والرياضية التي ستحضر افتتاح الملعب، وتقديم صورة حضارية وحفل افتتاح يليق باسم حلب الشهباء، رغم أن المباراة تقام افتراضا على أرض الحرية”.

وكشف عجلة عن “اقتراب نادي الاتحاد من توقيع عقد مع شركة دوائية، لتقديم رعاية طبية كاملة لكل فرق النادي، حيث سيتم الأمر قريبا، إضافة لطرح بطاقات شرفية تدعم خزينة النادي، مقابل حضور لقاءات الاتحاد في منصة ملعب الحمدانية”.

وعن حالة الحارس خالد حاج عثمان، قال عجلة: “خالد حاج عثمان يحتاج لراحة سلبية كاملة لمدة اسبوعين، إضافة للعزل بعيدا عن الضجة والضوضاء لذات المدة”.

وكان حارس مرمى الفريق الأول في الاتحاد خالد حاج عثمان، تعرض لحادثة بلع لسان كاد بسببها أن يفارق الحياة، لولا تدخل العناية الإلهية، جراء اصطدامه بكرة مشتركة، مع مهاجم الكرامة همام أبو سمرة، في لقاء كلاسيكو سوريا الجمعة الفائت.

يذكر أن الاتحاد والحرية سبق وتواجها في 75 مباراة سابقة، تحقق فيها النصر للاتحاد في 29 مباراة، مقابل 22 انتصار للحرية، فيما انتهت 24 مواجهة بالتعادل، حيث سجل الاتحاد 65 هدف، مقابل 54 هدف للحرية، ويعتبر رضوان الأبرش الهداف التاريخي للديربي الحلبي برصيد تسعة أهداف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى