محليات

رئيس لجنة المستودعات في نقابة الصيادلة لتلفزيون الخبر: هناك نقص حاد في الأدوية بمختلف الصيدليات


قال عضو نقابة الصيادلة ورئيس لجنة المستودعات جهاد وضيحي أن الكثير من الصيدليات تعاني من نقص حاد في الأدوية المهمة للمواطنين وخاصة في موسم الشتاء.

وتابع وضيحي لتلفزيون الخبر “أن هناك نقصاً في أدوية السعال والرشح، و شرابات الأطفال وبعض أدوية المضادات الحيوية، وخاصة شرابات الأطفال وأدوية الصرع، والفوارات، وأدوية المشافي الإسعافية متل “متيرونيدازول وريدي”- “سيتامول وريدي”- “سيبروفلوكساسين وريدي”.

وبيّن وضيحي “ كل هذا إضافة إلى الكثير من الأدوية التي تم تعديل سعرها في الفترة الاخيرة ، و لم تتوفر حتى الآن والتي يبلغ عددها حوالي ٥٠٠ صنف”.

وأضاف الدكتور وضيحي “أن الدواء السوري الوطني مطلوب جداً من المواطنين لثقتهم بنتائجه وفعاليته، مؤكداً أن النقابة تعمل من خلال لجان شؤون الصيدليات الفرعية والمركزية على رصد الأنواع المفقودة من الأدوية ، وتراقب التزام الصيدليات بنشرات الأسعار الصادرة عن وزارة الصحة”.

وكان عدد من المواطنين اشتكوا لتلفزيون الخبر عدم توّفر أدوية الرشح والمضادات الحيوية في معظم الصيدليات.

وكان نقيب صيادلة سوريا صرّح مؤخراً عن وجود نقص فيبعض أصناف الأدوية والمضادات الحيوية في الصيدليات، نتيجة نقص المواد الأولية الخاصة بالتصنيع، وانتشار الادوية الأجنبية المهربة التي تباع للمواطنين بأسعار مرتفعة، دون وجود رقابة عليها من وزارة الصحة أو نقابة الصيادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى