العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تكشف عن خدمة بث ألعاب الموبايل المجانية

أطلقت شركة “فيسبوك” خدمة بث الألعاب الخاصة به، لكنه لن ينافس خدمات Nvidia وMicrosoft وGoogle، حيث تركز الشبكة الاجتماعية على ألعاب الهاتف المحمول حصرياً بينما يركز الآخرون على ألعاب الكمبيوتر.

وذكر موقع “GSMArena” التقني أن “فيسبوك” ستطلق خدمة لبث الألعاب، ولكنها ستركز فقط على ألعاب الهواتف المجانية، موضحاً أن الألعاب يمكن تشغيلها فوراً دون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت للعبة على هاتفك، كل ما على المستخدم اختيار اللعبة والنقر عليها والاستمتاع باللعب.

كما أن كل الألعاب عبر منصة “فيسبوك للألعاب” الجديدة ستكون متوافقة مع العمل على الهواتف الذكية حيث تدعم الشاشات اللمسية وما إلى ذلك من أمور.

وتحدثت “فيسبوك” إن خدمة الألعاب السحابية يتم إطلاقها حالياً بألعاب مجانية، ويمكن أن تتوسع في المستقبل لتشمل ألعاباً مدفوعة الأجر، وتتيح “فيسبوك” إمكانية إخفاء اسمك الحقيقي أو صورتك، عند البدء في تجربة ألعاب جديدة، والاستعانة باسم جديدة وصورة رمزية جديدة مخصصة للعب فقط.

الجدير بالذكر أن تلك الخدمة من شركة “فيسبوك” لن تعمل على نظام تشغيل “ios” أو هواتف “آيفون”، وستعمل فقط على الهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” بسبب رفض شركة “أبل” تضمين الإعلانات القابلة للتشغيل وتلك المنصة على أجهزتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى