محليات

500 ليرة عالماشي من كل بيت لإصلاح الكهرباء في اللاذقية

اشتكى عدد من أهالي حي تجمع مدارس قنينص في اللاذقية انقطاع الكهرباء من الساعة العاشرة مساء أمس، نتيجة لأعطال في الكابلات الكهربائية، وقيام موظفي شركة كهرباء اللاذقية بطلب مبلغ 500 ليرة من كل بيت لاصلاح الأعطال.

وقالت إحدى المواطنات من حي تجمع مدارس قنينص لتلفزيون الخبر “إن الكابلات معطلة منذ أشهر، وفي كل مرة نطلب من شركة كهرباء اللاذقية إصلاح الأعطال، لا يجيبون على الهاتف، ونبقى بلا كهرباء يوم كامل وأكثر”.

وأضاف “انه بعد الاتصالات المتكررة يأتي موظف من شركة كهرباء اللاذقية ويصلح العطل بشكل بسيط، ويطلب من كل منزل 500 ليرة، مقابل إصلاح الأعطال ومعظم الأهالي يدفعون المبلغ، من أجل عودة الكهرباء ضمن ساعات التغذية”.

وبيّنت “أن الكابلات تتوقف عن العمل مع كل عاصفة أو رياح قوية، أو مع تساقط الأمطار، ونبقى ننتظر أن يأتي موظف شركة كهرباء اللاذقية لاعادة اصلاحها من جديد، وتبقى الكابلات بالأرض والكهرباء مقطوعة، وهذه الحالة مستمرة منذ بداية فصل الشتاء”.

يشار إلى محافظة اللاذقية تعاني من ازدياد ساعات التقنين الكهربائي الذي ترافق مع بداية فصل الشتاء، وسقوط الأمطار التي تؤدي في معظم الأحيان إلى أعطال في كابلات وأعمدة الكهرباء، وتحتاج إلى إصلاح فوري، كي يستطيع المواطنون الاستفادة من ساعات التغذية القليلة التي تصلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى