محليات

مصادرة 38400 عبوة دواء بمدينة القامشلي


صادرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة بالتعاون مع الجهات المعنية كمية 38400 عبوة دواء (كولد ايد) الخاص بالرشح، وذلك لعدم إبراز فواتير الشراء في مستودعين بمدينة القامشلي وبيعها بأسعار مضاعفة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر لتلفزيون الخبر أن الكمية، التي ضبطتها وصادرتها دوريات مشتركة من حماية المستهلك وفرع نقابة الصيادلة ومديرية الصحة، تم تنظيم الضبوط اللازمة فيها وتم إحالة المخالفين إلى مجلس تأديبي لنقابة الصيادلة.

وأضاف الناصر أن أصحاب المستودعين قاموا ببيع العبوة الواحدة من الدواء بسعر 650 ل.س في حين أن سعرها النظامي 180 ل.س، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم الكمية المصادرة إلى فرع نقابة الصيادلة في الحسكة .

ولفت مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك إلى أن الرقابة التموينية تركز خلال الفترة الحالية على مراقبة عمل الصيدليات ومستودعات الأدوية لكبح عملية الاتجار بالأدوية بعد وصل كميات كبيرة من الأدوية عبر العقد الموقع بين نقابة الصيادلة و الجهات المختصة.

وأوضح الناصر أن دوريات المديرية نظمت خلال اليوميين الماضيين 12 ضبطا تموينيا مخالفا بحق أصحاب المحال التجارية في أسواق مدينة الحسكة لعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي سعر زائد.

يذكر أن مدن محافظة الحسكة تشهد فوضى كبيرة في أسعار المواد والأدوية من قبل الصيادليات رغم توافر الدواء والمواد التموينية، ويعود ذلك إلى احتكار المواد وغياب الفعالية الكبيرة للرقابة التموينية بكافة أنواعها.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى