محليات

شكاوي مواطنين في الحسكة من عدم التزام أصحاب الموالدت بالتسعيرة الجديدة

تقدم مجموعة من أهالي أحياء وسط مدينة الحسكة بشكاوي مكتوبة لمكتب تلفزيون الخبر في الحسكة من عدم التزام عدد كبير من أصحاب الموالدات الكهربائية الخاصة (الامبيرات) بالتسعيرة الجديدة التي تم الاتفاق عليه مع محافظ الحسكة والبالغة ( 1150 ل.س ) للأمبير الواحد شهريا.

وقال محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى لتلفزيون الخبر، بعد نقل الشكوى إليه، أنه أوعز صباح الاثنين لدوريات مجلس مدينة الحسكة والشرطة بالقيام بحملة لمخالفة أصحاب الموالدات بأحياء وسط المدنية الذين لم يلتزموا بالتسعيرة الجديدة و فرض العقوبات بحقهم .

وأضاف المشتكون أن الاتفاق بين أصحاب الموالدت مع محافظ الحسكة نص أيضا على تشغيل الموالدة لمدة 8 ساعات في الفترة المسائية، مع التزام صاحب الموالدة بإنارة الشوارع في موقع المولدة والذي لم يطبقه عدد كبير من أصحاب الموالدات الخاصة.

وكان محافظ الحسكة اتفق مع أصحاب الموالدت في أحياء وسط مدينة الحسكة في منتصف الشهر الماضي أيضا على تخفيض سعر الأمبير الواحد شهريا من 1400 و 1300 ل.س إلى 1150 ل.س مع 8 ساعات تشغيل مساءا.

بالإضافة لطلب محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى من مجلس مدينة الحسكة مراقبة و المتابعة ومحاسبة المخالفين، وهو ما نشره تلفزيون الخبر في حينها.

إلى ذلك، مازالت أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي تعيشان واقع كهربائيا سيئا رغم تحسن تشغيل التيار يوميا ساعتين تشغيل في 24 ساعة وذلك على عكس المدن والمناطق الشمالية من محافظة الحسكة التي “تنعم” بالكهرباء 12 ساعة يوميا على أقل تقدير في ظل غياب كامل لدور شركة الكهرباء و الجهات المعنية.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى