محليات

“حلم وأمل” معرض فني بمطرانية السريان الكاثوليك بمدينة الحسكة

أقامت مطرانية السريان الكاثوليك بمدينة الحسكة مساء اليوم الأحد في صالة المطران يوحنا كروم معرضا فنيا بعنوان “حلم وأمل”، وذلك في إطار فعالياتها الفنية والثقافية لعام 2016.

وقال مطران الجزيرة والفرات للسريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو لتلفزيون الخبر أن المعرض ضم 47 لوحة لــ 27 من الفنانين الشباب من مختلف مناطق المحافظة ويستمر لمدة أسبوع، مشيرا إلى أن اللوحات المعروضة تعكس حضارة هؤلاء الشباب التي تمتد للآلاف السنين كما هم أبناء سوريا.

ولفت المطران هندو إلى أنه يتم التركيز على إعادة دور الثقافة وتفعيلها في الحياة العامة ووضع شعاراتاللحلم والأمل بعودة سوريا كما كانت طوال تاريخها بلدا للأمان والاستقرار والمحبة والإخاء والسلام.

وبين المطران هندو أن تنفيذ المعرض يأتي في ختام مجموعة من الفعاليات التي نفذتها مطرانية السريان الكاثوليك خلال عام 2016 والتي شملت المسابقات الأدبية والشعرية والموسيقية والنشاطات الاجتماعية والصحية وحملات النظافة العامة والتوعية الصحية للأهالي.

بدوره، قال الفنان التشكيلي حسن الحمدان المشرف العام على المعرض لتلفزيون الخبر أن المشاركين ومن خلال لوحاتهم عبروا عن المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري في ظل الحرب، إضافة إلى التأكيد على إرادة الحياة والانتصار لدى هذه الشعب وعدم رضوخه للتهديدات.

الفنانة الشابة آلاء ندى البشير وهي من النازحين من محافظة حلب، قالت لتلفزيون الخبر أنها تشارك بالمعرض بــ 3 لوحات فنية “قلعة حلب – طفولة تحت الأنقاض – معاناة الطفولة” والتي تعبر عن “أزمة حلب” من خلال إكليل النصر الذي يلف القلعة.

وقال الفنان فايز عواد السالم من مدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن لوحته الوحيدة التي يشارك بها هي بعنوان “الم الروح” وهي تجسيد للواقع السوري من خلال 3 عناصر في اللوحة أولها الأم وهي رمز الحياة والثاني هو الصراخ تعبيرا عن آلامنا المستمرة و الثالث الفتاة الجميلة التي تعبر عن الجذور التي سترتقي من الآلام إلى الحياة مجددا.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى