العناوين الرئيسيةمحليات

مياه الحسكة تجري صيانات لأبار الريف وتستمر في صيانات آبار “علوك”

أكد مدير عام مؤسسة مياه محافظة الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر، أن “ورش المؤسسة باشرت عمليات تركيب وصيانة 33 غاطسا للآبار الريفية الموجودة في المشاريع المائية المنتشرة في عدد من مناطق المحافظة بهدف تأمين المياه للأهالي فيها”.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وبين العكلة أن “عمليات الصيانة تجري بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية وتهدف إلى إعادة تشغيل هذه الآبار التي تعرضت للأعطال الفنية والموزعة على أرياف الحسكة والقامشلي وتل حميس وتل تمر واليعربية، وتأمين مياه الشرب للأهالي في القرى والتجمعات السكانية المنتشرة في المناطق المذكورة”.

وكان مجموعة من سكان أرياف محافظة الحسكة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر في أوقات سابقة توقف العمل في الآبار التابعة لمؤسسة المياه في عد من قرى وبلدات تل حميس واليعربية و تل تمر.

وفي نفس السياق، أوضح العكلة أن “الورشات الفنية التابعة للمؤسسة وبعد أن أجرت صيانة إسعافية لبعض المضخات وتقييماً فنياً لوضع باقي المضخات المعطلة، بدأت بصيانة كامل المعدات والتجهيزات الموجودة في مشروع أبار محطة علوك بريف رأس العين شمالي غربي الحسكة، وذلك بالتنسيق ومرافقة الشرطة العسكرية الروسية”.

Image may contain: one or more people

وأوضح العكلة أن “الصيانة تتم بجزء منها بشكل مباشر في موقع المشروع وهناك قسم من هذه التجهيزات يتم نقله إلى مقر المؤسسة بمدينة الحسكة لإعادة صيانتها، لاسيما الغواطس والمضخات الأفقية والمحولات الكهربائية والتجهيزات الفنية المشغلة للآبار، حيث تم نقل 6 غواطس و 4 مضخات أفقية نعمل على صيانتها حالياً لإعادة تركيبها من جديد على الآبار”.

وتعتمد مدن ومناطق محافظة الحسكة على الآبار الارتوازية الكبيرة لتأمين مياه الشرب، كما في مدن الحسكة و تل تمر و عامودا و الدرباسية والشدادي وأريافها، وعلى السدود السطحية مثل القامشلي و المالكية و الجوادية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى