العناوين الرئيسيةمحليات

صحة ديرالزور تنفذ مشروعا للطاقة الشمسية في مركز الضاحية

نفذت مديرية الصحة بديرالزور مشروع مجموعة توليد للكهرباء عبر الطاقة الشمسية في مركز الضاحية الصحي بمدينة ديرالزور.

وأفاد مدير الصحة بديرالزور الدكتور بشار الشعيبي لتلفزيون الخبر: “قامت مديرية الصحة بالتعاون مع المنظمات الدولية بتنفيذ مشروع مجموعة توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في مركز الضاحية الصحي بمدينة دير الزور وذلك في إطار تنفيذ توجهات الحكومة في ترشيد الطاقة والإستفادة من الطاقة البديلة”.

Image may contain: skyImage may contain: 3 people, people standing and hat

وأوضح الشعيبي أن “المجموعة تعمل على تأمين كامل احتياجات المركز من الطاقة الكهربائية وتصدير الفائض من التوليد للشبكة الكهربائية العامة”، لافتاً أنها “تجربة رائدة تتيح للمركز إمكانية تقديم الخدمات الصحية على مدار الساعة ولاسيما في ساعات التقنين الكهربائي”.

وأكمل الشعيبي أنه “سيتم تعميم هذه التجربة على كافة المراكز الصحية في المحافظة ولاسيما التي يتم اشادتها أو ترميمها في الوقت الحالي”.

Image may contain: 1 person, sitting

ومن جانب آخر، ذكر رئيس المكتب الهندسي في صحة ديرالزور الدكتور خالد شعيبي أن “المشروع تضمن تركيب ألواح طاقة شمسية وأجهزة تحويل للتيار من مستمر إلى متناوب ومدخرات تخزين طاقة، إضافة إلى ألواح تسخين مياه عبر الطاقة الشمسية يتم من خلالها توليد أكثر من 7 كيلو واط تكفي حاجة المركز من الطاقة الكهربائية”.

وأضاف “سيتم تحويل فائض التوليد خارج أوقات الذروة بالنسبة لعمل المركز إلى الشبكة العامة للكهرباء للاستفادة منها”.

وأشار الشعيبي أن “هذه المجموعة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة من حيث إمكانية ربط المجموعة مع الشبكة الكهربائية وتزويدها بفائض التوليد”.

لافتاً إلى أنه “في حال تم تعميم هذه التجربة من قبل الدوائر الحكومية فإن ذلك سيشكل دعماً للشبكة الكهربائية في المحافظة”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى