العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تستولي على 16 شقة سكنية وتحولها لموقع عسكري بالحسكة

استولت قوات”قسد”على محضرين كاملين(16 شقة سكنية) عائدة ملكيتها لأشخاص مدنيين بحي النشوة الفيلات بمدينة الحسكة، وقامت بتحويلها لمقر عسكري تابع لها.

وأكد أصحاب المنازل المستولى عليها لتلفزيون الخبر، بأنهم “قاموا بشراء الشقق وعددها 16 شقة في محضرين (على العظم)، بالقرب من مسجد حي فيلات النشوة من فرع مؤسسة الإسكان العسكرية رقم /30/ دائرة السكن الوطني بالمنطقة الشرقية منذ عام 2010م وفق أوراق وإثباتات”.

وتابع المشتكون، “وذلك عن طريق الاكتتاب، وقاموا بتسديد ما يترتب عليهم مالياً وفق مستندات وأوراق رسمية تثبت ذلك منذ عام 2010 م أي قبل ظروف الحرب بعام كامل، حتى عام 2020م وفق دفتر مالي وقرار تخصص”.

وبين أصحاب المنازل بأنهم “لم يتمكنوا من أكساء و إعمار شققهم المذكورة نتيجة الظروف الاقتصادية، حيث قامت ما تسمى “هيئة الدفاع الذاتي” التابعة لقوات “قسد” المدعومة جيش الإحتلال الأمريكي بالاستيلاء على الشقق وتحويلها لمقر عسكري قريب من نقطة عائدة للاحتلال في منطقة تجمع المؤسسات الحكومية”.

يذكر أن قوات “قسد” احتلت عدد كبير من المؤسسات الحكومية و الخاصة في مناطق محافظة الحسكة، خلال السنوات الماضية و قامت بتحويلها لمقرات عسكرية لها و لجيش الاحتلال الأمريكي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى