محليات

الجيش يُفشل هجوما ثلاثي الاتجاهات على مزارع الملاح

أفشل عناصر الجيش العربي السوري هجوماً عنيفاً شنه مسلحون متشددون على منطقة مزارع الملاح شمال حلب من عدة اتجاهات وذلك لوقف عمليات الجيش في مزارع الملاح باتجاه طريق الكاستيلو.

وفي التفاصيل، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن المسلحين شنوا هجومهم على منطقة مزارع الملاح من ثلاثة اتجاهات وهي مخيم حندرات شرقاً والكاستيلو جنوباً ومن جهة حريتان غرباً، استخدموا فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف المصدر ” كما استخدم مسلحو جبهة النصرة الذين شاركوا في الهجوم 6 آليات مفخخة تم تدميرها قبل وصولها إلى نقاط تمركز الجيش بواسطة صواريخ موجهة، حيث استمرت الاشتباكات بعدها حوالي 4 ساعات متواصلة فجر يوم الأحد “.

وتابع المصدر ” شارك سلاحا المدفعية والطيران في عملية صد الهجوم عبر استهداف نقاط انتشار المسلحين في محاور هجومهم، ما أدى إلى تدمير راجمة صواريخ ومدافع هاون، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 30 مسلح معظمهم تابعين لما يسمى فيلق الشام “.

كما شن المسلحون المتشددون هجوماً آخر على نقاط تمركز الجيش في محيط قلعة حلب استمرت الاشتباكات حوالي 3 ساعات، دون تغيير في خارطة السيطرة، وذلك بالتزامن مع الاشتباكات في منطقة مزارع الملاح شمال حلب.

من جهة أخرى استشهد 10 مدنيين وأصيب أكثر من 40 آخرين في أحياء الجميلية والحمدانية ودوار الموت وباب الفرج نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون من جهة المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

كما استهدف المسلحون مبنى دار الكتب الوطنية وجامع الملاخان الأثريين في منطقة باب الفرج في حلب القديمة بالقذائف المتفجرة تسبب بأضرار مادية كبيرة فيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى