محليات

إخماد 17 حريقاً معظمها في أراضي زراعية وحراجية في طرطوس

أكد رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة في طرطوس المهندس حسن ناصيف لتلفزيون الخبر أنه “اندلع حريق حراجي كبير بأشجار سنديان وبلوط صغيرة في منطقة نبع كركر بريف مشتى الحلو وامتد إلى قرية جديدة حزور بريف طرطوس وقرية قرب علي بمحافظة حمص يوم الاثنين الساعة 11 صباحاً”.

وبيّن ناصيف أنه ” تمت السيطرة على الحريق ضمن الحدود الإدارية لمحافظة طرطوس رغم صعوبة الأرض ووعورتها، وهو في مرحلة التبريد والمراقبة، أما في قرية قرب علي بمحافظة حمص مازالت عملية إخماد الحريق جارية حتى عصر الثلاثاء”.

بدوره، أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أنه “تم إخماد 17 حريقا معظمها حرائق أراضي زراعية وواحد حراجي في محافظة طرطوس يوم الاثنين” مردفاً أن “فوج إطفاء طرطوس شارك بإخماد الحرائق الكبيرة التي اندلعت بمنطقة عين الكروم في محافظة حماة” .

وذكر العقيد شما أن “الحرائق التي اندلعت في الأراضي الزراعية والحراجي توزعت على مناطق الصفصافة وحصين البحر وجديتي والروضة ونبع كركر في ريف طرطوس، والمنطقة الصناعية في محيط مدينة طرطوس، واقتصرت الأضرار فيها على الماديات”.

وأشار العقيد شما إلى أن “أصعب الحرائق التي أخمدها فوج الإطفاء في طرطوس هي حريقي الأراضي الزراعية في ضهر بشير بمنطقة الصفصافة ومنطقة الروضة في بانياس، وتأتي صعوبتها نتيجة قلة الطرق ووعورتها”.

يُذكر أنه يوم الأحد الماضي، بلغ عدد الحرائق في محافظة طرطوس 19 حريقاً معظمها أعشاب وأشجار .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى