العناوين الرئيسيةمحليات

البدء توزيع مازوت التدفئة في اللاذقية وتسهيلات لأسر الشهداء والجرحى

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية المختص بقطاع المحروقات علي يوسف لتلفزيون الخبر: “سيتم البدء اعتباراً من غداً الثلاثاء توزيع مادة مازوت التدفئة بمعدل ٢٠٠ ليتر لكل بطاقة عائلية، حيث سيتم التوزيع على محطات الوقود القريبة من مناطق التوزيع المستهدفة، ومتابعة عمل كافة الصهاريج ومعايرتها بشكل دوري”.

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoor, text that says 'a Candy'

وأضاف يوسف: “كما سيتم وضع لصاقات محددة على صهاريج توزيع مادة المازوت، يدوّن عليها اسم صاحب الصهريج ورقم هاتفه ومنطقة التوزيع”.

وأكد يوسف أن “أسر الشهداء والجرحى الراغبين بتعبئة مازوت التدفئة معفيين من أجور نقل المادة وضخها”.

وأكد يوسف أن “المحافظ أوعز خلال رئاسته اجتماع لجنة المحروقات الفرعية الاثنين، إلى مديري النواحي في ريف المحافظة مفوضين بشكل كامل لمتابعة توزيع المادة وأي خلل في التوزيع ستطبق بحق المخالف أقصى العقوبات، فيما يكلف أعضاء مجالس محلية والرفاق الحزبيين والمخاتير م بالإشراف على التوزيع فقط”.

Image may contain: outdoor

وشدد يوسف على “وصول صهاريج المازوت إلى أقرب منطقة تخدم منازل المواطنين، مع الاستفادة من بيانات المسح التي أجرتها المحافظة في جميع الوحدات الإدارية لتوجيه الكميات اللازمة”.

وعن الكميات التي سيتم توجيهها إلى الوحدات الإدارية، بيّن أنها “تعتمد على البيانات التي أعدتها المحافظة حسب عدد البطاقات فيها”.

Image may contain: one or more people, people sitting and people standing

وفيما يتعلق بتوزيع المادة على المدارس، أشار يوسف الى أنه يتم بالتنسيق مع مديرية التربية لزيادة مخصصات المدارس في المناطق الريفية مع الأولوية في التوزيع للمدارس في الريف والقرى الباردة”.

ويتم توزيع مادة مازوت التدفئة حصراً بالبطاقة الذكية التي بدأ العمل فيها باللاذقية في آب عام 2018، وذلك بمعدل ٢٠٠ ليتر لكل بطاقة على دفعتين.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

Image may contain: outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى