العناوين الرئيسيةكاسة شاي

بعد أغنية وصفته بأنه ” يهز الكرة الأرضية”.. الإرهابي المتواضع “أبو عمشة” يطلب عدم “تبجيله” على الإعلام

طلب قائد فرقة “السلطان سليمان شاه”، التابعة لـ”الفيلق الأول” في ما يسمى “الجيش الوطني السوري”، محمد حسين الجاسم الملقب بـ”أبو عمشة”، عدم مدحه وتبجيله على الإعلام.

وبحسب موقع “عنب بلدي” المعارض،فإن “أبو عمشة” منع“الترويج ونشر صور أو مقاطع فيديو تبجيل أو مدح لقائد الفرقة أو قادة الفرقة من الصف الثاني ومن دونهم بشكل عام، من خلال بيان صدر عن الفرقة يوم الثلاثاء.

وجاء قرار الفرقة الجديد، بعد انتشار تسجيلات وأغانٍ شعبية “تبجل وتمدح” “أبو عمشة” على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأسابيع الماضية.

وآخر هذه الأغاني كانت قبل أيام بعنوان “أبو عمشة يهز الأرض وكل الكرة الأرضية”.

وجاءت هذه الأغنية على خلفية مشاركة مسلحين من “الجيش الوطني” في المعارك الليبية، بمواجهة حفتر.

وأثار القرار سخرية من قبل ناشطين، ذكروا أن القيادي هو ملك الاستعراض والحشو أمام الكاميرا.

وأُسس فصيل “سليمان شاه” المسلح عام 2016، وينضوي تحت ما يسمى “الجيش الوطني”، ويتركز نشاطه في عفرين بريف حلب الشمالي.

ويعرف عن الفصيل وقائده “أبو عمشة” الحصول على دعم مباشر من قبل سلطات الاحتلال التركي، ويظهر “أبو عمشة” بشكل متكرر في تدريبات عسكرية أو في أثناء تفقده لعناصر “الفيلق” بطريقة استعراضية محاطًا بمرافقة وعناصر “أمنيين”.

ولا يخفي أبو عمشة ولاءه للاحتلال التركي، من خلال كلماته التي يلقيها في الاجتماعات وفي أثناء تخريج دورات “عسكرية”، إذ يعتبر أن العلم التركي يمثل الأتراك والسوريين.

تلفزيون الخبر 

Image may contain: ‎text that says '‎الجمهورية العربية السورية الجيش طني السوري الفيلق الأول فرقة السلطان سليمان شاه أمر إداري يمنع الترويج ونشر صور او مقاطع فيديو تبجيل او مدح لقائد الفرقة او قادة الفرقة من الصف الثاني من دونهم بشكل عام نؤكد بان خير العمل يكون من خلال الإنجازات على ارض الميدان وليس عن طريق الترويج والنشر للقائد لإظهار الولاء والوفاء لأن الولاء يكون لله اولاً وللوطن ثانياً ومن اراد النشر فليكن لشهدائنا الأبطال ولعلم ثورتنا المباركة قائد الفرقة محمد حسين الجاسم أبو عمشة حرريخے: ٢٠/٢٠٠٠٠٢ suleyman12 solemanalshah‎'‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى