العناوين الرئيسيةمحليات

فريق جوال لاستصدار البطاقات الالكترونية للعاجزين والمرضى في اللاذقية

قالت الدكتورة داليا المحرز مدير الشؤون الفنية في أمانة محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر: إنه و “نظراً لوجود أشخاص عاجزين ومرضى غير قادرين على التوجه للمراكز لاستصدار بطاقة الكترونية، يتم تسيير فريق جوال لزيارة هؤلاء الأشخاص في منازلهم”.

Image may contain: 1 person

عن آلية اختيار الأشخاص والوصول إليهم، بينت المحرز أن “أي شخص من أقارب الأشخاص العاجزين والمرضى ومن جرحى الجيش، يتقدم بطلب إلى الأمانة، حيث يتم إرسال فريق جوال إلى المنازل بحسب الأقدمية”.

وأشارت المحرز إلى أن “مهمة الفريق هي التواصل مع أرقام الهواتف المسجلة لدى المحافظة وإعلامهم عن موعد الزيارة والأوراق المطلوبة، ومن ثم يقوم بزيارتهم ويسجل بياناتهم الشخصية مصطحبا معه جهاز البصمة والكاميرا”.

وأضافت المحرز: “ثم يتم تزويد موظف الشركة بقائمة الأسماء التي سيتم زيارتها مع أرقام الهواتف وبعد تأمين السيارة للفريق الجوال يتوجه الفريق إلى منازل الأشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة ويمنحهم البطاقة”.

ولفتت المحرز إلى أنه “تم تقديم 407 طلبات للحصول على بطاقة عن طريق الفريق الجوال لعجزة وحالات انسانية مرضية، كما تم تنفيذ وإصدار 200 بطاقة في كامل المحافظة ريفا ومدينة”.

وبات للبطاقة الالكترونية أهمية كبيرة في الحياة اليومية لجميع العائلات، خاصة بعد أن أصبح الحصول على مادة الخبز بموجب البطاقة الالكترونية حصراً، بالإضافة للرز والسكر والغاز المنزلي.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى