ثقافة وفن

فنانو سوريا يتضامنون مع الحسكة

عبر العديد من الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع معاناة أهل محافظة الحسكة أمام ممارسات الاحتلال التركي من قطع للمياه عن المحافظة ما يهدد حوالي المليون سوري بالموت عطشاً.

ونشر فنانون سوريون، منهم قصي خولي وباسم ياخور وسلاف فواخرجي وأمل عرفة وديمة قندلفت وكاريس بشار، تغريدات عبر حساباتهم الرسمية تدعو إلى الالتفات إلى ما يحدث في الحسكة وذلك تحت هاشتاغات كـ”#الحسكة_تموت_عطشاً” و “#أنقذوا_الحسكة”.

كما شارك كل من شكران مرتجى ومعتصم النهار وحازم الشريف في الحملة، ولم تقتصر المشاركة على السوريين بل شهدت تواجد فنانون عرب منهم ماغي أبو غصن، وباسم مغنية، وداليدا خليل.

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا عدة هاشتاغات منها “#الحسكة_عطشانة”و “#الحسكة_بدون_ماء”و “#مليون_سوري_تقتلهم_تركيا”، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما قام الاحتلال التركي بإغلاق محطة ضخ مشروع آبار مياه علوك بريف رأس العين المحتلة لليوم الثامن على التوالي..

ويأتي قطع المياه من قبل جيش الاحتلال التركي كرد فعل منها على قطع الكهرباء من قبل قوات ” قسد” عن محطة تحويل كهرباء مبروكة المغذية لمدينتي رأس العين و تل ابيض المحتلتين بالكهرباء .

يشار إلى أن الاحتلال التركي ومنذ عدوانه على الأراضي السورية في شهر تشرين الأول الماضي من عام ٢٠١٩ م قامت قواته بقطع المياه من مشروع علوك 13 مرة لمدة اسابيع مستمرة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى