محليات

” فوق الموتة عصة قبر”.. سرقة الأسلاك الكهربائية المغذية لأحد الأبنية في السيدة زينب بدمشق

تعرضت إحدى الأبنية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، لسرقة الأسلاك الكهربائية المغذية لبنائهم تزامنا مع ساعات التقنين الكهربائي.

وقال أحد سكان البناء الذي تعرض لسرقة الأسلاك الكهربائية، لتلفزيون الخبر أنهم ” يقطنون بجانب طوارئ الكهرباء، حيث قطع التيار مساء الخميس في الساعة العاشرة في وقت التقنين، ونحن نعلم أنها تبقى مقطوعة لقرابة الساعة الواحدة ليلاً.”

وأضاف “أصبحت الساعة الواحدة، ثم الواحدة والنصف، ونحن ننتظر أن تأتي لنتفاجأ أن التيار الكهربائي عاد للحي الذي نقطنه وبقيت مقطوعة عن بنائنا الملاصق لطوارئ الكهرباء.”

وتابع القاطن في البناء، “اتجهت من منزلي إلى الشارع لأرى ما سبب العطل لتكون المفاجئة أن أسلاك الكهرباء المغذية لمنازل البناء مسروقة عن طريق قطعها “بالبانسة” من الساعات وصولاً إلى آخر منزل في البناء، ونحن في منازلنا “فكرناه تقنين طلع الحرامي عم يسرق”.

وأردف المواطن، الغريب بالموضوع أن الشارع أمام البناء عريض ويكاد لايخلو من المارة، إضافة إلى جرأة السارق “آخد راحتو بقص الشرطان من الساعات لآخر منزل”.

وبين المواطن” أنهم لم يتخذوا أي إجراء سواء ضبط شرطة أو غيره، بل تحمدوا الله أنها اقتصرت على الاسلاك الكهربائية”، مطالباً بضرورة تسيير دوريات ليلية لعدم تكرار مثل هذه الحادثة وتطورها لتصل إلى سرقة المنازل.

يشار إلى أن منطقة السيدة زينب تتعرض لانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، وعدم انتظام في موعد التقنين، بحسب شكاوى المواطنين الكثيرة التي يتلقاها تلفزيون الخبر .

علي رياض خزنه – ريف دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى