العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون يشتكون قلة المواصلات في ريف حمص الغربي والمكتب التنفيذي ينفي صحة الشكوى

اشتكى مجموعة مواطنين من أرياف حمص، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود سرافيس نقل ركاب خاصة عند فترة الظهيرة في الكراج الشمالي، و عدم التزام السائقين بالعودة إلى الكراج لنقل الركاب، و خاصة خط بلدة حديدة بريف حمص الغربي.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إنه “بعد الساعة الثانية ظهراً لا يوجد سرافيس ضمن كراجات حمص الشمالية، ولاسيما أن عدد المواطنين والموظفين وطلاب الجامعة كبير في هذه الفترة، وخاصة أبناء الريف”.

و أضاف المشتكون ” أصحاب السرافيس لا يلتزمون بنقل الركاب بعد الظهر، و العودة لنقل دفعة ثانية، ما يضطرنا الى ركوب سرافيس خطوط أخرى “عم تطبق ركاب “و لكن بأجر مضاعف “.

و تابع المشتكون “هذا هو الحال في فصل الصيف، فكيف سيكون في فصل الشتاء؟ ” مطالبين الجهات المعنية “إيجاد حل للمشكلة، عبر إلزام السائقين بالعودة إلى الكراج أو تامين وسائل نقل من خطوط أخرى”.

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في حمص المهندس حسام منصور لتلفزيون الخبر إنه “بناء على الشكوى المذكورة، قمت بالتوجه إلى الكراج الشمالي عند الظهيرة للوقوف على واقع العمل، و التأكد من صحة الشكوى “.

و أضاف المهندس منصور : “جميع السيارات متواجدة في محطة الركاب، و تقوم بنقل المسافرين بشكل طبيعي، مع تقيد الركاب و السائقين بارتداء الكمامات”مشيرا إلى انه “لم يلاحظ أي مخالفة في خطوط النقل”.

و بين منصور أن “رؤساء هيئات كافة الخطوط، يقومون بتنظيم جدول مناوبة للسيارات العاملة على كل الخطوط، بالتنسيق مع شرطة الكراج، لتأمين كل الركاب إلى وجهتهم و خاصة في أوقات الظهيرة و بعد الظهر “.

و أشار المهندس منصور إلى أن “كل سيارة لا تعود الى الكراج من السيارات المناوبة، ينظم بحق صاحبها، مخالفة عدم تأمين ركاب، و في حال التكرار يتم حجز السيارة المخالفة “.

ونوه عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص إلى أنه “على كل مواطن لم يستطع تأمين وسيلة توصله الى مقصده، مراجعة شرطة الكراج لتأمينه من خطوط النقل الأخرى”.

الجدير بالذكر أن بعض السائقين يقومون “بتطبيق” الركاب من خارج الكراج “وبيلطو زيادة على الأجرة”، بحجة تأمين نقل للمواطن، مستغلين الازدحام على الخطوط الأخرى.

تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى