محليات

أهالي حي مساكن هنانو النازحين يشدون الرحال إلى ما تبقى من منازلهم

قال محافظ حلب ” حسين دياب ” لتلفزيون الخبرأن عددا من الأسر من أهالي مدينة حلب بدأت بالعودة إلى منازلها في حي مساكن هنانو بعد أيام من إعلان الجيش العربي السوري سيطرته على المنطقة

وأضاف دياب ” تم تأمين الخدمات الأساسية للأهالي العائدين إلى منازلهم في حي مساكن هنانو مع استمرار الورش الفنية والخدمية أعمالهما في صيانة وتأهيل البنى التحتية ”

ويعتبر حي مساكن هنانو من أكبر الأحياء السكنية التي استطاع الجيش العربي السيطرة عليها خلال العمليات العسكرية الحالية، والتي مازالت مستمرة حتى استعادة جميع الأحياء الخاضعة لسيطرة المتشددين.

وكان الجيش العربي السوري بدأ عملية عسكرية واسعة منذ حوالي أسبوع سيطر خلالها على نسبة تقّدر بـ 40% من مساحة الأحياء الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة شرق حلب.

والأحياء التي سيطر عليهاالجيش مؤخرا هي: مساكن هنانو والحيدرية والصاخور وبعيدين والهلك وبستان الباشا والشيخ خضر والشيخ فارس وجبل بدرو التي تعتبر القسم الشمالي من الأحياء الشرية لمدينة حلب.

وتمكن الجيش العربي السوري خلال الاسبوع الماضي من تأمين خروج ما يزيد عن 20000 مدني من داخل الأحياء الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة باتجاه الأحياء الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى