محليات

شطب 23 شركة تجارية وفعالية فردية من السجل التجاري في طرطوس

قال زيد علي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس إنه تم شطب 18 فعالية فردية إضافة لـ5 شركات تجارية، كما تم تعديل عمل 383 نشاطاً تجارياً فردياً بينما عدل عمل 135 شركة تجارية مختلفة بعد متابعة حركة السجل التجاري للشركات في المحافظة.

وأضاف علي وفقا لصحيفة رسمية أنه تم تنظيم 654 مخالفة بحق عدد من الفعاليات التجارية على قانون التجارة رقم 33 للعام 2007 منها عدم الترخيص لممارسة النشاط التجاري وازدواجية التسجيل لنفس الشخص ضمن المحافظة الواحدة والتأخر في تعديل النشاط التجاري المخالف، إضافة لوجود مخالفات كثيرة تتعلق بتصاريح كاذبة حول طبيعة ونوع العمل التجاري، وتراوحت قيمة هذه المخالفات بين 6 ملايين بالحد الأدنى و 30 مليون كحد أعلى.

وأوضح علي أن سبب هذه الاجراءات هو أن حركة الفعاليات التجارية في المحافظة تشهد نمواً متزايداً لكنه لا يعكس الواقع الحقيقي والحاجة الفعلية للمحافظة، حيث تم تسجيل 363 شركة تجارية جديدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وأشار علي إلى أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات نتيجة الإقبال الكبير الذي لا يتناسب مع وضع المحافظة الصغيرة ومنعاً لاستغلال هذه الموافقات لمآرب وغايات أخرى كالحصول على موافقات السفر أو ممارسة أعمال.

وبين علي أنه تنوعت هذه الشركات ما بين تجارة المواد الغذائية بأنواعها ومواد البناء والتجهيزات المنزلية وتجارة الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والألبسة والأحذية ومواد التجميل وغيرها، بينما تم منح الموافقة لمزاولة النشاط التجاري لحوالي 1100 فعالية فردية كالبقاليات والسمانة ومحلات بيع الألبسة وغيرها من النشاطات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى