العناوين الرئيسيةمحليات

بدء العمل بمركز التدخل المبكر للمسافرين في اللاذقية

صرح معاون مدير صحة اللاذقية الدكتور عبد اللطيف دمياطي لتلفزيون الخبر عن بدء العمل الأحد بمركز التدخل المبكر بجانب بنك الدم في مدينة اللاذقية، بالتنسيق بين مديرية الصحة والمصرف التجاري لوضع نافذة للمصرف في المركز لتسهيل عمليات دفع المسافرين المال لإجراء تحليل (بي سي آر) في المركز.

وأضاف دمياطي: “ريثما يتم تجهيز النافذة داخل المصرف، فإنه تم تخصيص كوتين ضمن المصرف التجاري رقم 4 الذي يوجد بالقرب من المركز ، بهدف تسديد إشعارات اختبار “بي سي آر”.

ولفت دمياطي إلى أنه “سيتم تنظيم وثيقة الاختبار على نسختين باللغتين العربية والانكليزية توفيراً على المسافرين من تكاليف إجراءات الترجمة المحلفة”.

وأشار دمياطي إلى أن”المركز شهد اليوم ازدحاماً كبيراً من قبل المواطنين، وعدم تطبيق الاجراءات الوقائية من قبل البعض من ناحية الالتزام بالتباعد المكاني وارتداء الكمامة”.

وتابع دمياطي: “قمنا بتنظيم الدور للمواطنين ضمن مسربين موجودين داخل المركز، وتم إجراء مسحات لثلاثين شخصاً حسب موعد السفر، كما تم تسجيل أسماء الأشخاص الذين سيجرون الاختبار يومي الاثنين والثلاثاء”.

ونوّه دمياطي بأن “جميع الخدمات متوفرة في المركز حيث يوجد فيه مخبريتين لاخذ المسحات و3 إداريين للتسجيل وطبيب مدقق لبطاقات السفر “.

كما وأكد دمياطي أنه “في حال الانتظام من المسافرين والتقيد بالتعليمات لا يستغرق العمل يوميا إلا ٣ ساعات و تكون النتيجة بعد ٢٤ساعة”.

ويجري الاختبار للمسافرين في مركز التدخل المبكر في اللاذقية قبل 48 ساعة من تاريخ سفرهم ويشترط أن يكون مع المسافر بطاقة سفر وجواز السفر و الالتزام بارتداء الكمامة و التباعد المكاني.

ويحصل المسافر على إيصال لدفع القيمة المترتبة بالمصرف التجاري، وبعد اتمام عملية الدفع تؤخذ مسحة من إشعار الدفع وتجرى المسحة للمسافر في المركز المحدد واعطائه النتيجة بعد 24 ساعة من تاريخ إجراء المسحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى