محليات

حماية المستهلك: ازدياد الطلب على الغاز بدمشق مع بداية فصل الشتاء

قالت مصادر في حماية المستهلك بدمشق إن الطلب على مادة الغاز ازداد مع بداية فصل الشتاء، وتم رفع وزيادة الإنتاج من مادة الغاز، ليصل إلى 43 ألف أسطوانة يومياً بدمشق وريفها عبر مراكز جمرايا والقطيفة.

وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة محلية “أن الطلب يزداد على مادة الغاز في فصل الشتاء، في ظل انقطاع الكهرباء والتقنين المتزايد وارتفاع سعر المازوت، حيث يلجأ المواطنون إلى الاعتماد على الغاز لغايات التدفئة”.

وبيّنت المصادر “أن عدداً من المعتمدين لا يحصلون على المادة، و العدد الإجمالي للمعتمدين الفاعلين بدمشق يصل لـ200 معتمد ولا بد من متابعة الأمر بشكل كبير”.

وبدوره قال مدير تموين دمشق عدي الشبلي “إن سعر إسطوانة الغاز ثابت 2650 ليرة، ولا يوجد أي دراسة لرفع السعر، و يوجد سيارات جوالة تابعة لجمعية معتمدي الغاز، تقوم بتوزيع المادة في الأحياء”.

وأوضح الشبلي “أنه تم توجيه عناصر التموين بالحضور في أماكن التوزيع، وتلقي ومعالجة أي شكاوى من المواطنين تصل المديرية على الرقم 119، مع متابعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وردت أي معلومات تتحدث عن زيادة في الأسعار أو التلاعب”.

و عانت محافظة دمشق خلال الأسبوع الماضي أزمة في الحصول على مادة الغاز، مع دخول فصل الشتاء واعتماد معظم المواطنين على الغاز في التدفئة، في ظل عدم توفر المادة في معظم الأحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى