العناوين الرئيسيةفلاش

سكان قرية الذهبية بريف حمص يشتكون تعطل خدمة الانترنت

اشتكى عدد من سكان قرية الذهبية بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، تعطل خدمة الانترنت، و عدم استجابة مقسم الصيانة على شكاويهم.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” أغلب بوابات الانترنت بقرية الذهبيه التابعة لمقسم الصويري بريف حمص الغربي خارج الخدمة، و المقسم لا يقوم بأعمال الصيانة “.

و أضاف المشتكون “يتحججون أن القرية تبعد أكثر من خمسة كيلومترات عن المقسم، و رغم المراجعة لأكثر من مرة، و لكن دون جدوى و خدمة الانترنت بقيت مقطوعة”.

من جهته أوضح مدير فرع شركة الاتصالات بحمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر أن ” قرية الذهبية مخدمة من مركز الصويري بسعة 200 خط، و تبعد القرية عن المركز مسافة 9 كم (طول مسار الكوابل و ليس خط نظر)”.

و بين المهندس جودا أن “المواصفات الفنية لخدمة الانترنت ADSL، تضمن جودة الخدمة لمسافة 4 كم، و المسافة في قرية الذهبية أكثر من ضعف المواصفة “.

و أضاف مدير فرع شركة الاتصالات بحمص “و بالتالي جودة الانترنت تعتبر منخفضة “، موضحا أنه “نتيجة إصرار المشتركين على تركيب الخدمة يتم أخذ تعهد بعدم ضمان جودة الخدمة، خارج حدود الدارة الهاتفية “.

تجدر الإشارة إلى أن معظم المراكز الهاتفية في أرياف حمص تعاني، من أعطال متكررة و نقص في الخطوط الهاتفية و ضعف الانترنت، نتيجة قدم المراكز، و بعدها عن القرى التي تخدمها، حيث تبقى الخدمة “خارج الخدمة “.

تلفزيون الخبر- حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى