العناوين الرئيسيةمحليات

بعد انفجار بيروت.. وزير النقل يصرح: لا وجود لأي مواد قابلة للانفجار بالمرافئ السورية

صرح وزير النقل المهندس علي حمود عن عدم وجود أي مواد قابلة للانفجار في المرافئ السورية.

وأكد حمود في اتصال هاتفي مع قناة السورية أنه “لا يوجد لدينا في المرافئ السورية أي مواد قابلة للانفجار، كذلك لا يوجد لدى الجمارك متروكات جمركية قابلة للانفجار على الإطلاق في المرافئ”.

وتابع حمود “منذ اللحظات الأولى للكارثة الأليمة في مرفأ بيروت والتي أدت إلى عشرات الضحايا والجرحى بينهم سوريون وإلى أضرار كبيرة اقتصادية واجتماعية، قمنا فوراً بجولات على المرافئ وتأكدنا من سلامة المواد المخزنة ومطابقتها للمدونة الدولية للمواد الخطرة”.

ودعا حمود المواطنين إلى “عدم الانجرار وراء الشائعات التي تتداولها بعض مواقع التواصل الاجتماعي”، وقال: “نطمئن الأخوة المواطنين أنه لا يوجد أي مواد مخزنة قابلة للانفجار”.

وكان انفجار عنيف هز مدينة بيروت في الرابع من آب الجاري، حدث في مستودع لتخزين نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت قدرها 2750 طنا مخزنة منذ 6 سنوات، حيث وصلت أثاره إلى عدة كيلو مترات عن موقع انفجار محدثة انهيارات في الأبنية القريبة وتهميش واجهات أبنية أبعد.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة غير النهائية لضحايا الانفجار وصلت إلى 158 قتيل من بينهم 43 سوري، وأكثر من 6 آلاف جريح، وفقاً لإحصائات وزارة الصحة اللبنانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى